الحكومة الليبية تستعد لاستئناف تشغيل مطار الأبرق الدولي

أجرى رئيس مصلحة المطارات بالحكومة الليبية صالح اشتيوي، وكامل موظفي المصلحة جولة تفقدية في مطار الأبرق الدولي، للوقوف على مدى جاهزيته للتشغيل واستقبال الرحلات المحلية والدولية.

وأكدت المصلحة، في بيان لها، أن “اشتيوي” تفقد بعض المشاريع المتوقفة للبحث عن الحلول المناسبة لاستئناف العمل بها، مشيرة إلى أنه من خلال هذه الجولة تبينت جاهزية المطار للتشغيل وجاهزية الموظفين وكافة الأجهزة الأمنية والشركات العاملة بالمطار لتقديم الخدمات.

وفي ختام الجولة عقد اجتماع بصالة المطار، خلص إلى جاهزيته للتشغيل وإخطار الجهات ذات العلاقة بذلك.

كما قامت اللجنة المكلفة من قبل مصلحة المطارات بالحكومة الليبية بزيارة مطار طبرق الدولي، للاطلاع على المشاريع القائمة بالمطار وتحديد نسب الإنجاز فيها.

الزيارة تم خلالها الاطلاع على عدد من المشاريع بالمطار، ومنها مشروع إنشاء مخرن للبضائع، ومشروع توسعة ساحة التوقف للطائرات، إضافة إلى مشروع صيانة ومعالجة التشققات السطحية للمهبط، وتنفيذ أبراج الإنارة لساحة توقف الطائرات.

كما عقدت اللجنة اجتماعا مع مدير مكتب المهابط والمنشآت ورؤساء الأقسام بالمطار، لمناقشة سير العمل بهذه المشاريع.

والأسوع الماضي ناقش رئيس الحكومة الليبية عبدالله عبدالرحمن الثني إمكانية استئناف العمل بمطار الأبرق الدولي، لبحث كافة المشاكل والمختنقات التي تواجه مصلحة المطارات، واطلع على نسب أعمال الصيانة الجارية لعدد من المطارات الليبية
وأصدر “الثني” تعليماته بضرورة تشغيل مطار الأبرق الدولي لسد أي عجز وتدارك أية مشاكل في تعطل الرحلات لضمان عدم وجود مواطنين ليبيين عالقين بالمطارات في الخارج.

مقالات ذات صلة