“الغزوي”: دفاعات الجيش مرغت أنف “معتوه ‎أنقرة” في التراب

وجه اللواء المبروك الغزوي آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية التحية إلى وحدات الدفاع الجوي بالقوات المسلحة العربية الليبية.

وقال الغزوي إن وحدات الدفاع الجوي تمثل الظهر الأمين للقوات المسلحة، مشيرا إلى أنهم قاموا بعمل جبار مساء الليلة بإسقاط 6 طائرات تركية مسيرة وتمريغهم أنف معتوه ‎أنقرة (الرئيس التركي رجب طيب أردوغان) في التراب وتحويلهم ثرى ‎طرابلس إلى مقبرة وأضحوكة لخردته المسيرة.

حطام الطائرات التركية المسيرة
حطام الطائرات التركية المسيرة

أسقطت الدفاعات الجوية للقوات المسلحة العربية الليبية 6 طائرات التركية المسيرة من طراز “بيرقدار” مساء اليوم الجمعة قبل تنفيذها عمليات معادية ضد مواقع الجيش الوطني الليبي.

وحصلت “الساعة 24” على صورة لحطام إحدى الطائرات التركية التي أسقطها الجيش الوطني الليبي.

حطام الطائرات التركية المسيرة
حطام الطائرات التركية المسيرة

وتأتي محاولات الإغارة التركية ردا على استهداف الجيش الليبي مواقع الأتراك في مطار معيتيقة اليوم الجمعة.

وقالت مصادر مطلعة إن القوات المسلحة وجهت عدة ضربات إلى مواقع الأتراك، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة قتلى الغزاة الأتراك إلى أكثر من 15 قتيلا، منهم مستشارون وحراس يعملون على تحويل معيتقية إلى قاعدة عسكرية تركية.

حطام الطائرات التركية المسيرة
حطام الطائرات التركية المسيرة

وأضافت المصادر أن الضربات أسفر عنها تدمير مصادر النيران في مشروع الموز، وغابة النصر، والتي كانت تستهدف السكان في قصر بن غشير بشكل يومي.

وتابعت: “تم تدمير رادارين عسكريين وغرفة قيادة طائرات مسيرة تركية، استخدمت في استهداف وقتل مدنيين بطرابلس”، مؤكدة على  أن حالة من الهلع والخوف دبت بين الأتراك والمرتزقة السوريين، وتوجه عدد منهم إلى ميناء طرابلس طلبا للمغادرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة