“النعاس”: باشاغا يستعدي علينا ثاني أكبر قوة في العالم.. “هل ينقصنا هذا الهم؟”

هاجم محمد النعاس الذي تقدمه قنوات “الوفاق” كخبير عسكري وإستراتيجي وزير داخلية فائز السراج بسبب اتهامه لروسيا بالوقوف وراء استهداف مواقع الغزاة الأتراك في طرابلس. متسائلا: “أتستعدي علينا روسيا ونحن مسلوبو الإرادة؟”.

وقال النعاس في مداخلة هاتفية مساء أمس الجمعة على قناة “التناصح”، الذراع الإعلامية للمفتي المعزول الصادق الغرياني، إن “هذا الكلام خطير جدا ومضحك من الناحية العسكرية”، معتبرا أن “هذه التصريحات تؤكد أن باشاغا وزير لا يتحمل مسؤوليته جيدا وليس متمرسا بإدارة الشأن العام، خصوصا الشأن الداخلي، خاصة عندما يتكلم عن مسائل دفاعية إستراتيجية يتستعدي علينا ثاني أكبر قوة في العالم وهي روسيا”، متسائلا: “هل نحن ينقصنا هذا الهم؟”.

وأضاف النعاس قائلا: “هذا خطأ ويجب منعه من الحديث عن الحرب نهائيا، ويجب أن تترك الحرب لأهل الاختصاص من العسكريين وترك السياسة لأهل السياسة المتمرسين في الشأن العام”.

وتوجه النعاس بعدد من الأسئلة التي فند بها مزاعم باشاغا، “ما الدليل لديك على أن الروس وراء هذا القصف؟ ألا يوجد لدى حفتر من يشغل الراجمة التي تطلق 40 صاروخا في دقيقتين؟ ألا يوجد لديه مدفع 130 ميدان أو المدفع 155 ذاتي الحركة؟ واختتم حديثه قائلا: “هذا الكلام خطير لا تستعدي علينا روسيا يا سيد باشاغا”.

وزعم باشاغا، وقوف من سمَّاهم “المرتزقة الروس” وراء قصف “الهضبة”، اليوم الجمعة، وقال في تصريحات لقناة “فبراير” التي تُبث من “مصراتة”، اليوم: “لن يكون هناك سكوت بعد اليوم وسنستهدف جميع مواقع مليشيات حفتر جنوبي طرابلس، ولدينا معلومات مؤكدة أن الروس هم وراء كل هذا القصف، ولا خيار لنا سوى إعلان الهجوم وإبعاد مليشيات حفتر عن طرابلس” على حد قوله.

النعاس: باشاغا يستعدي علينا ثاني أكبر قوة في العالم وهي روسيا .. "هل نحن ينقصنا هذا الهم؟"

#فيديو | النعاس: باشاغا يستعدي علينا ثاني أكبر قوة في العالم وهي روسيا .. "هل نحن ينقصنا هذا الهم؟"#الساعة24 #الغزوالتركي

Gepostet von ‎الساعة 24‎ am Freitag, 28. Februar 2020

الوسوم

مقالات ذات صلة