بعد اتهامات “باشاغا” لروسيا.. سيالة يتصل بـ”مبعوث بوتين”

قالت وسائل إعلام تابعة لحكومة فائز السراج إن وزير خارجيته محمد الطاهر سيالة أجرى اتصالًا هاتفيًا بالمبعوث الشخصي للرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف اليوم السبت.

وأضافت تلك الوسائل الإعلامية أن سيالة تناقش مع المسؤول الروسي حول آخر تطورات الأحداث في العاصمة طرابلس، والقصف المستمر من قبل ما أسماها “ميلشيات حفتر”، والتي زعم انتهاكها المتكرر لوقف إطلاق النار الموقع عليه من قبل “الوفاق” بالعاصمة الروسية موسكو.

وأشارت تلك الوسائل الإعلامية أيضا أن اتصال سيالة ببوجدانوف يأتي في إطار التشاور بشأن اجتماعات المسارين العسكري والسياسي المنعقدين بجنيف، وكيفية دعم تلك المسارات.

وزعمت الوسائل الإعلامية الموالية للسراج أن بوغدانوف عبر عن استعداد بلاده لاستقبال وفد التعاون الفني لمشروعات الكهرباء والتعدين والسكك الحديدية لمناقشة تلك المشاريع بين الجانبين وسبل إعادة تفعيلها .

جدير بالذكر أن وزير داخلية السراج فتحي باشاغا زعم وقوف من سمَّاهم “المرتزقة الروس” وراء قصف “الهضبة”، أمس الجمعة، وقال في تصريحات لقناة “فبراير” التي تُبث من “مصراتة”: “لن يكون هناك سكوت بعد اليوم وسنستهدف جميع مواقع مليشيات حفتر جنوبي طرابلس، ولدينا معلومات مؤكدة أن الروس هم وراء كل هذا القصف، ولا خيار لنا سوى إعلان الهجوم وإبعاد مليشيات حفتر عن طرابلس” على حد قوله.

وهاجم محمد النعاس الذي تقدمه قنوات “الوفاق” كخبير عسكري وإستراتيجي باشاغا على إثر تصريحاته، قائلا: “أتستعدي علينا روسيا ونحن مسلوبو الإرادة؟”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة