رئيسة «المفوضية الأوروبية»: سنقف مع اليونان في مواجهة إرسال تركيا للاجئين

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم، الثلاثاء، إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لليونان “كلَّ الدعم اللازم” لمساعدتها في مواجهة تدفق اللاجئين من تركيا المجاورة.

وعقب زيارة المنطقة الحدودية برفقة رئيس الوزراء اليوناني ورئيسي المجلس والبرلمان الأوروبي وجهت فون دير لاين رسالة قوية إلى تركيا قائلة “إن من يسعون إلى اختبار وحدة أوروبا سيخيب أملهم. لن تضعف الضغوط من عزيمتنا، ووحدتنا ستنتصر”.

وكانت اليونان دعت سابقاً اليوم لدعم “قوي” من بروكسل خلال اجتماع مع قادة الاتحاد الأوروبي بشأن أزمة الهجرة التي تزداد حدتها عند حدودها مع تركيا الثلاثاء، بعدما هددت أنقرة بالسماح لملايين اللاجئين بالتوجه إلى أوروبا.

وقال مصدر حكومي يوناني إن رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس ينتظر “دعماً قوياً” من الاتحاد الأوروبي خلال لقائه الثلاثاء في منطقة إيفروس الحدودية مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين ورئيسي المجلس والبرلمان الأوروبيين شارل ميشال وديفيد ساسولي.

ويأتي الاجتماع مع القادة الأوروبيين بعدما تجمّع الآلاف عند الحدود البالغ طولها مئتي كيلومتر أو توجّهوا بقوارب إلى جزر بحر أيجه في مسعى للعبور من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.

وأكدت فون دير لايين الاثنين أن “التحدي الذي تواجهه اليونان حاليا هو تحدٍ لأوروبا”.

مقالات ذات صلة