في غياب «السراج».. «معيتيق» يبحث التصدي لـ«كورونا»

عقد “مجلس وزراء حكومة الوفاق” اجتماعه الثاني للعام الحالي “2020م” برئاسة ” أحمد عمر معيتيق”، وبحضور عضوي “المجلس الرئاسي” ” محمد عماري زايد، و أحمد حمزة”، وذلك في غياب رئيس “الحكومة” فائز السراج، الذي اعتاد أن يقضي العطلة الأسبوعية مع أسرته حيث تقيم في لندن.

وبحسب بيان، تم خلال الاجتماع مناقشة ماتم الاتفاق عليه بشأن الترتيبات المالية للسنة المالية ” 2020م” بين المجلس الرئاسي وديوان المحاسبة ومصرف ليبيا المركزي.

وأضاف البيان: “استعرض وزير الصحة الإجراءات الاحترازية التي اتخذها المركز الوطني لمكافحة الأمراض لمواجهة فيروس كورونا”، وتوجيه رئيس المجلس الرئاسي للطب العسكري التعاون مع المركز”.

وتابع البيان: “واتفق المجتمعون على اعتماد لائحة الأسس والضوابط الخاصة باستكمال العملية الانتخابية لعدد من البلديات التي انتهت ولايتها، والموافقة أيضاً على استئناف العمل بمطار سبها المدني و تكليف وزارة المواصلات باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية” على حد قوله.

في سياق موازٍ، تركز الاجتماع الذي عقده” أحمد عمر معيتيق”، ظهر اليوم الأربعاء مع كل من “وزير الصحة ، الشؤون الاجتماعية، وكيل وزارة الداخلية ، رئيس المركز الوطني لمكافحة الأمراض، مدير صندوق التضامن الاجتماعي”، لاستعراض الخطوات الاحترازية المتخذة من قبل وزارة الصحة والمركز لمواجهة فيروس “كارونا”، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة