«النعاس» لـ«السراج»: تعلم من «أردوغان» الذي تقرأ له الأمة التركية سورة الفتح في الفجر

وصف محمد النعاس الذي تقدمه قنوات «الوفاق» كخبير عسكري وإستراتيجي، تحركات الجيش الليبي في ميدان المعركة بطرابلس بأنها مضحكة وهزلية وتنتهي دائمًا بالفشل، زاعمًا أن “حفتر يثير هذه التطورات العسكرية لكي  يقول للناس وأتباعه أنه مازال على قيد الحياة”، على حد زعمه.

ونفى «النعاس» في مداخلة تلفزيونية، على قناة “التناصح”، الذراع الإعلامية للمفتي المعزول الصادق الغرياني، أن تكون كل الهجمات التي قام بها الجيش الليبي حاملة لصفات  الهجوم المضاد في العلوم العسكرية، مدعيًا “أن جميع هجمات حفتر تعود إلى نقطة الصفر بنسبة 90% حتى بات غير قادر على تحقيق المهمة المعلنة وهي السيطرة على طرابلس”، على حد قوله.

وقال «النعاس»: “أنا متأكد أن القيادة السياسية (حكومة السراج) لو تبنت موقفًا صلبًا وخططت جيدًا من الناحية العسكرية، سوف نتمكن من دحر حفتر بمعاونة إخواننا الأتراك”، مثنيًا على الرئيس التركي قائلًا: “أردوغان واجه شعبه بالحقائق وهو في حالة حرب حتى أن الأمة التركية وقفت معه وذهبت لبيوت الله في الفجر لتقرأ سورة الفتح”، بحسب تعبيره.

وتساءل؛ “هل خاطب السراج مثل أردوغان وأحاطهم بتطورات الميدان، هل أشعرهم بالمخاطر المحيطة بهم طبعًا لا؛ لأنه رجل غير سياسي، وكذلك المجموعة التي حوله ليست سياسية ولا تدير الدولة بطريقة كفؤ وقت الحرب”.

مقالات ذات صلة