بالأرقام.. المسماري يفضح أردوغان ويكشف خسائر المليشيات

قال اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، إن جبهة النصرة دخلت إلى ليبيا من أنقرة وكذلك أخطر الإرهابيين المصريين في سوريا وصلوا إلى طرابلس عبر تركيا‏، مؤكدا أن قرار مجلس النواب التركي بنقل الإرهابيين إلى طرابلس لقتل الليبين لا يمثل البرلمان التركي بل يمثل حزب الإخوان الإرهابي ‏.

وأضاف المسماري، فى مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء، أنه تم إسقاط 6 طائرات مسيرة في يوم واحد وهو إنجاز يؤكد السيادة الجوية للقوات المسلحة، كما أن الجيش تمكن من منع تقدم الميليشيات في منطقة الهلال النفطي ،متابعا، كل ما قمنا به في الأيام الماضية هي ضربات قاسية لمنع العدو من الاستفادة من حالة الهدنة  .

وتابع المسماري، القوات المسلحة تمكنت فى ضربة واحدة من قتل 35  إرهابيا سوريا بمحور صلاح الدين، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية التي قام بها الجيش الليبي لا تُعد خرقا للهدنة بقدر ما تعد تثبيتا للهدنة ومنع المجموعات الإرهابية من استغلالها في القيام بأعمال عدائية ضد المناطق الآهلة بالسكان والوحدات العسكرية.

واستطرد المسماري، ‏رصدنا 400 عملية اغتيال فى طرابلس و ألف عمليةخطف ولا نعلم هل هم أحياء أم موتى، كما أن الارهابين هربوا من طرابلس رصيد ليبيا من الذهب، مشيرا إلى أن غسان سلامة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة دخل في الأزمة الليبية من الباب الخطأ وسقط من الهاوية.

وأكد المسماري، أن الإرهابيين السوريين في ليبيا مغرر بهم بخطاب ديني أردوغاني وفتاوى دينية غير صحيحة، مضيفا، إردوغان ينقل أسلحة أمريكية من تركيا إلى ليبيا مثل المدفعية 155م وأنظمة الدفاع الجوي بقاعدة معيتيقة الجوية.

مقالات ذات صلة