ارتفاع حصيلة إصابات «كورونا» في إيطاليا إلى 79 حالة وفاة و2263 مصاباً

ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس “كورونا” المستجد في إيطاليا إلى 79 حالة وفاة، فيما بلغت عدد الإصابات جراء الفيروس إلى 2.263 حالة.

وفي التفاصيل، تعافت 160 حالة من الفيروس، فيما يوجد نحو 1263 شخصا في المستشفيات، منهم 229 يخضعون للرعاية المركزة، بينما يعاني 1000 شخص من أعراض خفيفة أو لا يعانون من أعراض على الإطلاق.

واليوم، سيتم منح الضوء الأخضر لمرسوم رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي بالإجراءات الصحية الجديدة لمكافحة فيروس كورونا، وفقًا لما نقلته وكالة “نوفا” الإيطالية.

وتدرس الحكومة الإيطالية، التي اجتمعت اليوم في قصر كيجي، فرضية إغلاق المدارس في جميع مناطق البلاد لمدة 15 يومًا بدءا من يوم غد أو على الأكثر من يوم الاثنين، وذلك لمواجهة حالة طوارئ فيروس “كورونا” المستجد في البلاد.

وفي حال تقرر المضي قدمًا في هذا الاتجاه، فإن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي سيصدر هذا الإعلان في الاجتماع مع الأطراف الاجتماعية في قصر كيجي.

والتعليق المؤقت لن يكون أقل من أسبوعين، كما يمكن تمديده إلى شهر واحد، فيما تكمن أهمية هذه الخطوة في احتواء فيروس كورونا. يأتي هذا فيما تعتمد الحكومة الإيطالية على رأي اللجنة العلمية التي أوصت أمس بتعليق الأحداث الرياضية في جميع أنحاء البلاد لمدة شهر.

مقالات ذات صلة