العريبي: «الرقابة الإدارية» نشرت معلومات مخالفة للقانون ومضللة للرأي العام

اعتبر الناطق الرسمي باسم الحكومة الليبية، حاتم العريبي أن بيان هيئة الرقابة الإدارية الذي نشر الأربعاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي غيب الحقيقة الكاملة عن المواطنين.

وقال العريبي، في بيان صادر عن الحكومة الليبية: “إن بيان الهيئة لم يوضح عدم التزامها بالقوانين والقرارات الصادرة عن مجلس النواب إلا فيما تراه مناسبا لها ويتماشى مع مصالحها. رئاسة مجلس الوزراء ملتزمة تماما بتنفيذ القانون رقم 6 لسنة 2014 بإعادة تنظيم المحكمة العليا، والذي نص على انعقاد المحكمة في مدينة البيضاء فيما أشارت هيئة الرقابة الإدارية إلى الحكم الصادر لصالحها من المحكمة المنعقدة في طرابلس بالمخالفة للقانون المذكور”.

وأكد أن هذا الأمر يبين عدم التزام هيئة الرقابة الإدارية بالقوانين الصادرة عن مجلس النواب أو احترامها على الرغم من أنها جهة رقابية من المفترض أن تكون حريصة كل الحرص على تنفيذ القوانين الصادرة عن السلطة التشريعية.

ولفت إلى أن الحكومة خاطبت مجلس النواب بالخصوص، موضحا أنه تم التعميم على كافة القطاعات فيما لم تقم هيئة الرقابة بالرد على هذا الشق وغيبت الحقيقة عن المواطن من خلال نشرها معلومات مغالطة ومخالفة للقانون ومضللة للرأي العام.

مقالات ذات صلة