انتخاب «الفاندي» رئيسا للمجلس الأعلى لمشايخ وأعيان القبائل الليبية

انتخب أعضاء المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان القبائل الليبية، اليوم الخميس، الشيخ صالح الفاندي رئيسا للمجلس، في اجتماع عقد بمنطقة هراوة، «50 كيلو» شرق مدينة سرت.

وأعلن عن ولادة هذا المجلس، خلال مؤتمر القبائل الليبية الذي عقد مؤخرا، تحت شعار «حي على الجهاد» من أجل الوطن، حيث أكد الملتقى في بيانه الختامي أن ليبيا دولة ديمقراطية ذات سيادة لا يسمح العبث بها أو بمقدراتها، مشددا على أن جميع القوانين التي أصدرها مجلس النواب هي واجبة النفاذ.

واعتبر الملتقى، في بيانه الختامي أن المصالحة الوطنية الشاملة هي أساس حل الأزمة الليبية، مجددا رفضه لكل المنظمات والتشكيلات المتطرفة، التي تشكل خطرا على وحدة الدولة المدنية، مطالبين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بسحب اعترافهم بـ”حكومة الوفاق” العميلة.

وأكدت القبائل المجتمعة في ترهونة، في بيانها، تمسكها بدعم القوات المسلحة العربية الليبية وتحرير الوطن، معتبرين هذا البيان بمثابة تفويضا قبليا للجيش الليبي بسرعة حسم المعركة والقضاء على المليشيات الإرهابية.

وأعلن البيان، عن استمرار القبائل الليبية في قفل حقول والموانئ النفطية إلى أن يتمكن الليبيين من تشكيل حكومة قادرة على حماية موردهم الأساسي والوحيد.

مقالات ذات صلة