لجنة من وزارة الصحة تتفقد مواقع الخدمات الطبية والمشروعات الصحية بدرنة

تفقدت لجنة من وزارة الصحة بالحكومة الليبية، مواقع الخدمات الطبية والمشاريع الصحية بمدينة درنة، ودراسة عدد من القضايا الإدارية والفنية العالقة بإدارة مستشفى الوحدة بالمدينة.

جاء ذلك بناء على تعليمات وزير الصحة في الحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب، بشأن تشكيل لجنة لتفقد الأوضاع الصحية بدرنة، وفق بيان صادر عن وزارة الصحة، اليوم الخميس.

وضمت اللجنة المتكونة من وزارة الصحة، برئاسة مدير إدارة الموارد البشرية بالوزارة، محمد الجبالي، والناطق الرسمي باسم الوزارة معتز الطرابلسي وبعضوية مدير إدارة الخدمات الصحية درنة شعيب بوفجره والنائب مدير مستشفى الوحدة إيهاب هاشم سلامة الرفادي والمدير المساعد لإدارة المستشفى الدكتور عادل ادوال.

وأوضح مدير إدارة الموارد البشرية بالوزارة، أن اللجنة ناقشت خلال الاجتماع، عدة مواضيع أهمها معالجة موضوع سير العمل بإدارة مستشفى الوحدة وسرعة نقل عدد من الأقسام الطبية من مجمع العيادات محمود الهريش التابعة لمستشفى الوحدة حتى تتمكن الشركة المنفذة المكلفة من قبل جهاز تطوير المدن من سرعة تنفيذ المشروع الخاص باستحداث وصيانة المستشفى وفق العقد المبرم.

وأضاف الجبالي، أن اللجنة المكلفة زارت مركز الرعاية الصحية الأولية “عمر المختار ” واطلعت على واقع الخدمات الصحية ومتابعة خدماتها ومرافقها الصحية للوقوف عن كثب على المشاكل الفنية وتفقدت عددا من العيادات الصحية والعلاجية بالمركز.

مقالات ذات صلة