«مكافحة الظواهر السلبية» يرصد مخالفات غير قانونية بأحد المراكز الطبية ببنغازي

شن جهاز مكافحة الظواهر السلبية والهدامة في بنغازي، حملة تفتيشية على مصحة “الهرم”، الواقعة بمنطقة حي الدولار ورصد عددا من المخالفات واعتبر المصحة وقعت في المحظور لعدم توفر الشروط الصحية ولاحتوائها على أدوات ومعدات طبية منتهية الصلاحية ما يهدد صحة المواطنين.

وبحسب بيان صادر عن جهاز الظواهر السلبية، اليوم الجمعة، فإنه طالب إدارة المصحة بتقارير مفصلة عن الخدمات التي تُقدم للمواطنين والأسعار سواء العمليات أو الإيواء أو الكشوفات، فضلا عن استدعاء مسؤول الإدارة والمخزن للتحقيق بشأن المخالفات المرصودة.

وأوضح البيان الصادر، أن حملة مشتركة من عناصر الجهاز وأعضاء مكتب الخدمات الصحية التابع لوزارة الصحة، إلى مصحة “الهرم” الطبية بعد ورود العديد من الشكاوى من المواطنين وتلبيةً لمناشدتهم بسبب استغلالهم بغلاء الأسعار والمعاملة السيئة بالمستشفيات والعيادات الخاصة، والتي وجد بداخلها عدة مخالفات غير قانونية.

ولفت إلى أن هذه المُخالفات والتي أحصاها عناصر الجهاز واللجنة، مواد وأدوات طبية منتهية الصلاحية والتغاضي عن إعدام القارورات الخاصة بالمحاليل وتخزينها بالإضافة إلي انعدام التهوية في المخزن كما يُعد غير مُطابق للمعايير والشروط اللازمة، واستخدام حافظات غير مطابقة للمواصفات لحفظ عينات الدم وغيرها.

مقالات ذات صلة