«الخارجية التركية»: «الجامعة العربية» تمارس أدواراً تخريبية أما نحن فلا

قالت وزارة الخارجية التركية، إنها “ترفض جميع القرارات الصادرة عن اجتماع المجلس الوزاري للجامعة العربية في القاهرة بتاريخ 4 مارس، والتي تضم مزاعم لا أساس لها ضد بلدنا” على حد قولها.

أضافت في بيان، نشرته سفارة “أنقرة” في طرابلس، اليوم الجمعة على “فيسبوك”: “إن تركيا كانت ولا تزال تحترم وتدعم وحدة أراضي الدول العربية ووحدتها السياسية. وقد اتخذت موقفًا بناءً من أجل عدم انجرار المنطقة إلى المزيد من عدم الاستقرار”.

أضاف البيان: “إن جهود تركيا في هذا الصدد تلقى تقديرا من شعوب الدول العربية. إن الاتهامات الباطلة لبعض دول الجامعة العربية ضد بلدنا، ما هي إلا محاولات عقيمة منها للتغطية على أنشطتها التخريبية بالمنطقة. فكما هو معلوم، فإن تلك الدول لا تتجاهل فقط المآسي الإنسانية التي تشهدها بعض الدول العربية، بل تلعب دورا في وقوعها أيضا، من خلال دعم أنظمة بعض تلك الدول، وقادة الميليشيات، والمجموعات العنصرية، والتنظيمات الإرهابية” على حد زعمها.

واختتمت البيان: “ندعو الجامعة العربية إلى اتخاذ دور إيجابي في تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، بدلاً من التحرك تحت إشراف وتوجيه بعض أعضائها المعادية لبلدنا” على حد قولها.

كانت الجامعة العربية أدانت التواجد العسكري التركي في بعض الدول العربية، وطالبت بانسحاب القوات التركية من جميع الدول العربية التي تتواجد فيها، حيث تنفذ عمليات عسكرية في إدلب السورية علاوة على دعمها مليشيات حكومة الوفاق.

مقالات ذات صلة