“الإعلام الحربي”: “الدفاع الجوي” يسقط طائرة تركية مسيرة جنوب طرابلس

تمكن سلاح الدفاع الجوي التابع للقوات المسلحة العربية الليبية مجددا من إسقاط طائرات مسيرة للغازي التركي في طرابلس.

وأعلنت شعبة الإعلام الحربي، إسقاط طائرة تركية أقلعت من مطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس، وقالت عبر صفحتها بموقع “فيسبوك” إن “منصات الدفاع الجوي بالقوات المُسلحة العربية الليبية استهدفت طائرة تركية مُسيّرة أقلعت من قاعدة معيتيقة العسكرية (وقامت) بإسقاطها في جنوب العاصمة”.

ولطخ أبطال الجيش الوطني الليبي سجل العسكرية التركية التي يزعم أردوغان تفوقه، بداية من الأسلحة والمعدات وانتهاء بالجنود الغزاة.

واستطاع أفراد القوات المسلحة العربية الليبية اصطياد المدرعات التركية التي نقلتها أنقرة إلى طرابلس لتقوية صفوف مليشيات فائز السراج والمرتزقة السوريين، والتي أسماها الليبيون “لميس” استهزاء بقوتها المزعومة.

كما اصطادت دفاعات القوات المسلحة طائرة “بيرقدار” التركية دون طيار، وأسقطت في ليلة واحدة 6 طائرات من نفس الطراز فوق خطوط القتال.

وأعلن أردوغان نفسه مقتل جنديين من غزاته المتواجدين في طرابلس، بينما كشفت تقارير مسربة تكتم الحكومة التركية عن العدد الفعلي لقتلاها في ليبيا، فيما قال أحد المرتزقة السوريين في تسريب نشرته قناة “ليبيا الحدث” إن الطائرات التركية تصل من أنقرة مباشرة لنقل جثث الجيش التركي وتعود بها إلى بلادها مرة أخرى.

مقالات ذات صلة