بالفيديو.. «السرية الكيميائية» بالجيش الليبي تتحرك ضد «كورونا»

باشر جنود السرية الكيميائية بالكتيبة 155 مُشاة بالقوات المسلحة العربية الليبية، اليوم الثلاثاء، عمليات تعقيم المنشآت العامة ضد فيروس «كورونا» المستجد.

وأكد مكتب الإعلام بالقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، أن عمليات التعقيم، تأتي ضمن توجيهات القائد العام المشير خليفة حفتر، لمواجهة وباء كورونا والحد من انتشاره.

وقال المكتب، في بيان له: “باشر جنود السرية الكيميائية تعقيم عدد من المرافق الحيوية بالدولة والتي يتردد عليها جموع المواطنون بشكلٍ يومي والتي من ضمنها مطار بنينا الدولي والمساجد وغيرها”.

وشدد مكتب الإعلام بالقيادة العامة، على أن عمليات التعقيم سوف تستمر، حتى إتمام تعقيم وتطهير كافة الأماكن المُستهدفة.

يشار إلى أن المشير حفتر قد وجه أول أمس الأحد، برفع حالة الطوارئ القصوىَ في كل أنحاء البلاد والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة وتوفير كل الإمكانيات والمستلزمات الطبية التي يحتاجها المواطنين لمواجهة فايروس كورونا والحد من انتشاره.

كما أصدر تعليمات بتجهيز مُستشفى طوارئ بمنطقة الهواري، بحسب ما ذكر مكتب إعلام القيادة العامة، في بيان له قال خلاله: “سوف يكون المستشفى بالكامل على نفقة القوات المُسلحة؛ شاملاً تجهيزه بالأطقم الطبية المُختصة وتدريبها والإشراف الكامل على المستشفى وتشغيله لمواجهة وباء كورونا”.

وقرر القائد العام للجيش الليبي، تجهيز مستشفى طوارئ بعدد 100 سرير عناية فائقة “كمرحلة أولى” داخل نطاق قاعدة بنينا الجوية، بحسب بيان صادر عن القيادة العامة، أكد فيه أن ذلك القرار جاء من دور القيادة العامة الوطني والأخلاقي في مساعدة الوطن في حالات الكوارث والأوبئة وغيرها.

وكان المركز الوطني لمكافحة الأمراض، قد نفى اليوم الثلاثاء، وجود حالات إصابة بـ«كورونا» في ليبيا بعد الكشف على 5 حالات اشتباه جديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة