الحكومة الليبية تدشن خدمة “طبيبك في البيت”

أصدر رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية، عبدالله الثني، تعليماته إلى جهاز الإسعاف والطواريء بالحكومة الليبية لتدشين خدمة “طبيبك في البيت” على مستوى المدن والمناطق الليبية، من خلال انتقال الأطباء عبر سيارات الإسعاف لبيوت المرضى، في ظل فترة حظر التجول.

وأوضح بيان صدر اليوم الإثنين، أنه يمكن الاتصال بغرفة جهاز الإسعاف على الأرقام التالية:

0927623814-0913570342 – 0922353212

كان المستشار إبراهيم بوشناف، وزير الداخلية، بالحكومة الليبية، قد أصدر، اليوم الإثنين، قراراً رقم 339 لسنة 2020 بشأن حظر التجول حظرا تاما طيلة الأربع وعشرين ساعة اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 25 مارس 2020 ميلادي وحتى الجمعة الموافق 3 أبريل 2020، ضمن الخطة الاحترازية لمنع وصول مرض كورونا المستجد إلى ليبيا.

وسبق أن استثنت وزارة الداخلية الأشخاص الذين تتطلب طبيعة عملهم استثناؤهم من قرار فرض حظر التجول، الذي أعلن فرضه المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الوطني الليبي، يوم الأربعاء الماضي.

ضم قرار “الداخلية” فئات: الدفاع المدني وهيئة السلامة الوطنية، ومنتسبي جهاز الإسعاف والطوارئ، وموظفي الشركة العامة للكهرباء المكلفين بالعمل أثناء ساعات حظر التجول، وشاحنات نقل الوقود والغاز، ومنتسبي جمعية الهلال الأحمر الليبي، العناصر الطبية والطبية المساعدة والصيادلة وفنيي المختبرات الطبية العاملين في القطاعين العام والخاص، والصحفيين والإعلاميين المكلفين من قبل جهات عملهم بمهام رسمية أثناء ساعات حظر التجول، بالإضافة إلى آليات شركات خدمات النظافة العامة.

وذكر بيان لـ”وزارة الصحة” إن القرار ضمن الاجراءات الاحترازية والوقائية لمنع وصول وباء كورونا إلى ليبيا يطلب من الواردة اسماء جهاتهم ضمن قائمة الاستثناءات التحرك في أضيق نطاق وضمن الأعمال المكلفين بها فحسب؛ مع ضرورة حمل بطاقة جهة العمل الخاصة بهم.

مقالات ذات صلة