الصين تدعو الأطباء الليبيين للاستفادة من تجربتها في مواجهة “كورونا”

قالت القنوات الإعلامية التابعة لحكومة فائز السراج إن الحكومة الصينية عرضت تدريب الأطباء في ليبيا عبر الإنترنت لتمكينهم من تشخيص حالات المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت تلك القنوات الإعلامية صحة “الوفاق” تلقّت عرضا من نظيرتها الصيينية لإقامة برنامج تدريبي دولي لتعريف الخبراء في ليبيا بالبروتوكولات التي استخدمتها الصين في تشخيص وعلاج الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد (Covid-19).

وأوضحت أن البرنامج التدريبي سيجرى باستخدام تقنيات للتدريب عن بعد، وستمنح تعريفًا بالطرق التي اتبعتها دولة الصين في التعامل مع تفشي جائحة كورونا، إلى جانب طرق التعامل مع انسداد الممرات التنفسية خلال مرحلة العدوى، ويمنح أيضًا تعريفًا بالحالات الحادة.

كما يسمح البرنامج التدريبي بإقامة حلقات نقاش وتبادل الأسئلة بين المحاضرين والمتدربين ويشارك في تقديم البرنامج التدريبي الخبير تشونغ نانشان أخصائي أمراض صدرية ورئيس فريق مكافحة جائحة كورونا ومتخصص في الأمراض الوبائية والخبيرة لي نانجوان أخصائية أمراض كبد بفريق مكافحة فيروس كورونا والوبائيات، والخبيرة جياو جي رئيس مستشفى بكين الجامعي رقم 3 ورئيس فريق الدعم والمساعده لمدينة ووهان والخبير تشانغ جونهوا نائب رئيس مستشفى زونقشان ورئيس فريق الدعم بمدينة ووهان والخبير تشو تشوين المدير العام للموارد البشرية الصحية باللجنة الصينية الوطنية للصحة.

وأشارت تلك القنوات الإعلامية إلى أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض يدرس ترشيح خبراء من الأطباء الليبيين لتلقي البرنامج التدريبي.

مقالات ذات صلة