«الداخلية» تستثني محلات المواد الغذائية الصغيرة للعمل «ساعتين» يوميًا خلال فترة الحظر التام

وجه وزير الداخلية بالحكومة الليبية،  المستشار إبراهيم بوشناف، بعمل استثناء جزئيًا لمحلات المواد الغذائية الصغيرة فقط، لفتح أبوابها أمام المواطنين للتبضع، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرًا بشكل يومي طيلة فترة سريان قرار حظر التجول التام، طيلة الأربع وعشرين ساعة اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 25 مارس 2020 ، وحتى الجمعة الموافق 3 أبريل 2020 .

أشارت وزارة الداخلية في بيانها الذي حمل رقم (19)، إلى أن تقوم المحلات التجارية المشار إليها بتزويد مخزونها بما يكفي الأيام العشرة المقبلة طيلة آخر يوم في الحظر الجزئي الثلاثاء الموافق 24 مارس 2020 ميلادي من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء، بما يضمن عدم تحرك أية مركبة آلية في اليوم الذي يليه.

وأوضح البيان، أن “تلك التعليمات تشمل الاقتصار على الشراء من هذه المحال التجارية دون استخدام وسائل النقل للمواطنين للتنقل من منطقة إلى أخرى والاكتفاء بشراء الأشياء الضرورية خلال الساعتين الممنوحتين من أقرب محل ممكن من مقر السكن”.

وختم البيان موكدًا على أن “اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا، كلفت جهاز مكافحة الظواهر السلبية بمتابعة الأسعار خلال عمل المحلات التجارية في هاتين الساعتين الممنوحتين”، لافتًا إلى أن هذا البلاغ “يأتي ضمن المنشورات التي أعلنت اللجنة أنها ستبثها تباعا للتعامل مع قرار فرض حظر التجول كليا”.

مقالات ذات صلة