«الكبير» لـ«السراج»: لا تستغل «كورونا» للتأثير على أداء المؤسسات السيادية

وجه محافظ مصرف ليبيا المركزي المُقال، الصديق الكبير، خطابا رسميا إلى فائز السراج رئيس المحلس الرئاسي لحكومة الوفاق، اليوم الثلاثاء، يؤكد فيه التزام المصرف بطلبات فتح اعتمادات جهاز الإمداد الطبي، وتنفيذ طلبات توريد المحروقات تقديرا لحالة الضرورة، على حد وصف الخطاب.

في رسالة الصديق الكبير إلى فائز السراج، اليوم الثلاثاء، حصلت “الساعة 24” على نسخه منه، أكد “الكبير” تنفيذه مرتبات شهري يناير وفبراير، لافتا إلى أنه جار العمل على تنفيذ مرتبات شهر مارس.

وأشار “الكبير” في خطابه، إلى أن المصرف في انتظار صدور قرار من المجلس الرئاسي برفع قيمة الرسم المفروض على النقد الأجنبي ليفتح منظومة بيع النقد الأجنبي، وفق اتفاق باجتماعات سابقة بينهما.

ولفت الكبير، إلى أن المصرف المركزي باشر تنفيذ أوامر الصرف الصادرة عن وزارة المالية وفقا للترتيبات المالية المعتمدة لعام 2020.

وأضاف، أن المصرف المركزي يطالب في الوقت نفسه إلى عدم التذرع بتدابير كورونا للتأثير على أداء المؤسسات السيادية، مشددا على ضرورة توحيد الجهود وتكاتفها لمواجهة الأخطار والتحديات المتزايدة.

وفي وقت سابق، زعم المجلس الرئاسي، أنه أقر حزمة قرارات احترازية، أولها حظر التجول اعتبارا الأحد الماضي بدءا من الساعة 6 مساء حتى 6 صباحا.

وشملت القرارات، القفل التام للمساجد والمؤسسات التعليمية والمقاهي والمطاعم وصالات المناسبات الاجتماعية والمنتزهات والنوادي والمحال التجارية، فضلا عن منع إقامة الأفراح واستخدام وسائل النقل الجماعي.

 

مقالات ذات صلة