«أوحيدةّ»: دعم دول الجوار ضد كورونا «لعبة السراج» للتصرف في الأصول الليبية 

كشف الصحفي المستقل في بروكسل علي أوحيدة، ما أسماه «خطة» فايز السراج للتصرف في الأصول الليبية المودعة في عدد من دول الجوار، قائلًا: “التصرف في جزء من الأصول الليبية المودعة في عدد من دول الجوار وغيرها هي خطة السراج لدعم هذه الدول في مواجهة كورونا”.

وأضاف «أوحيدةّ» في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “لا أعرف بكل صدق ما هي القدرات العلمية والصحية والمعدات والأجهزة والخبرات التي يمكن أن تقدمها ليبيا إلى تونس، باستثناء التصرف في بعض الأصول المالية، لعبة السراج”.

جاءت تغريدة «أوحيدة» تعليقًا على إعلان فايز السراج عزمه إرسال وفداً من وزارة الصحة إلى تونس للوقوف على الاحتياجات والمتطلبات التي يمكن تقديمها، بحسب صفحة المكتب الإعلامي لحكومة السراج.

وواصل «أوحيدة»  تغريداته مؤكدًا أن “الذي لم يحم شعبه من المرتزقة، لن يكون قادرا على حمايته من كورونا”، في إشارة واضحة لـ«السراج»

وتابع؛ أن “الحل واضح وضوح الشمس ولا يوجد حل أخر سواه مهما كان العناد، تجريد المليشيات من السلاح، إخراج المرتزقة من البلاد، دون قيد أو شرط، التركيز على سلامة المواطن وسيادة الدولة والتوجه لمسار سياسي سليم”، مستطردًا “آلا يستحق الليبيون معاملة ترقى إلى ما تتمتع به جميع شعوب الأرض؟”.

وختم تغريداته منتقدًا «حكومة السراج» قائلًا: “أنكروا واخفوا وجود كورونا لعدة أيام، وتركوا الناس في حالة تضليل  وهلاك، كما انكروا نشر المرتزقة حتى عرضت جثثهم، وانكروا كل الجرائم، وما زالوا ينكرون، دولة البهتان وشعب الله المحتار”.

الوسوم

مقالات ذات صلة