الإعلام الحربي: القوات المسلحة تصد أكبر هجوم للمليشيات على كافة المحاور وتكبدهم خسائر فادحة

صدت القوات المسلحة العربية الليبية أكبر هجوم للمليشيات والمرتزقة في محور عين زارة ومحور الساعدية ومحور النقلية ومحور صلاح الدين ومحور الرملة وقاعدة الوطية العسكرية.

وقالت شعبة الإعلام الحربي في إيجاز صحفي مساء اليوم الأربعاء إن هذا الهجوم الفاشل انتهى بالقضاء على عدد كبير من المليشيات في محور عين زارة، والسيطرة على مواقع جديدة ما بعد مثلث الكهرباء والفطرة وطريق الأبيار.

وأشارت الشعبة إلى أن القوات المسلحة غنمت عددا من الآليات العسكرية، وأحرقت مدرعتين للميليشيات، وتم سحب 4 جثث والسيطرة على مراصدهم الجديدة التي تم إنشاؤها يوم أمس الثلاثاء.

وعن محور النقلية، أفادت الشعبة بأن القوات المسلحة تقدمت في مواقع جديدة وسيطرت عليها، كما تم أسر عدد “2 ” سوريي الجنسية حاولا التقدم على مواقع الجيش، وانتهت العملية بالفشل الكامل.

وأوضحت الشعبة أن الهجوم المليشياوي على القوات المسلحة بمحور الساعدية صباح اليوم الأربعاء يمثل أكبر هجوم، وانتهى بالفشل الكبير والكامل والقضاء على عدد كبير من عناصر المليشيات وغنم “2” آليتين عسكريتين كانتا بحوزة المليشيات.

ولفتت الشعبة إلى أن القوات المسلحة أفشلت هجوم المليشيات كذلك في محور الرملة، واقتحمت مواقعهم وسيطرت على مراصدهم وأسلحتهم وعدد 3 آليات، ووقع 5 من عناصر المليشيات آسرى في يد الجيش الليبي.

واختتمت الشعبة إيجازها لافتة إلى أن محور الطويشه شهد هجوما فاشلا انتهى بوقوع خسائر كبيرة في صفوف المليشيات والمرتزقة السوريين، وأن القوات المسلحة تمكنت من السيطرة على مواقع جديدة في هذا المحور.

مقالات ذات صلة