الحكومة الليبية: الحالة المصابة بكورونا في الحجر الصحي.. ونطالب الجميع باتباع التعليمات

طمأنت وزارة الصحة بالحكومة الليبية، المواطنين بشأن الإعلان عن أول إصابة بفيروس كورونا في ليبيا، مطالبة بعدم الشعور بالذعر، فالحالة المصابة قادمة من الخارج وهي موجودة في الحجر الصحي.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أنه لا داعي للخوف والارتباك فحالة واحدة مصابة وبصحه جيدة، واحتمال شفاءها بدجة كبيرة.

وطالبت، في بيانها، الليبيين بالالتزام بكافة تعليمات اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا، وتوجيهات وزارة الصحة والجهات المختصة والالتزام بحظر التجوال .

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات الشاملة التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا والتي تهدف إلى تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة لمجابهة انتشار ” كورونا” المستجد؛ للحفاظ على سلامة المواطنين، وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم.

كما أعلنت اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا بالحكومة الليبية، الأربعاء، حظر التنقل بين المدن والمناطق ابتداء من هذه اللحظة ولحين إشعار آخر، في ضوء  إعلان المركز الوطني لمكافحة الأمراض تسجيل أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت “اللجنة” في إيجاز صحفي، على صفحة وزارة الداخلية، على “فيسبوك”، على ضرورة التزام المواطنين بكافة الاجراءات الاحترازية الوقائية حيال مكافحة الوباء والحيلولة دون انتشاره.

يذكر أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، كان قد أعلن في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا.

مقالات ذات صلة