«الحاسي»: نتخذ كل الإجراءات لمكافحة كورونا بدعم من الصحة العالمية

قال أحمد الحاسي، المتحدث باسم اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا، إن منظمة الصحة العالمية تقف مع ليبيا وتدعم خطتها في مواجهة وباء كورونا المستجد.

وأوضح أحمد الحاسي، في مؤتمر صحفي، إن الحالة التي تم الإعلان عن إصابتها بفيروس كورونا، في المنطقة الغربية، مستوردة ولم تكن موجودة داخل المجتمع.

ولفت إلى أن طريقة رصد الحالة كانت سهلة، مشيرا إلى أن المركز الوطني للأمراض يقوم منذ الأمس برصد كافة الأفراد المخالطين للحالة المصابة.

وتابع الحاسي:” القيادة العامة للقوات المسلحة تتواصل مع كل دول العالم لتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة مع الوباء المستجد، مؤكدا أن ليبيا تعتمد خطة للإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية موجودة في ليبيا وتقف معنا بكل قوة.

وكان المركز الوطني لمكافحة الأمراض، قد أعلن مساء الثلاثاء الماضي، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ليبيا، لأول مرة منذ ظهور الوباء العالمي.

وأوضح المركز، أنه سجل أول حالة مصابة بفيروس كورونا، بعد فحصها مختبريا من قبل المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض.

الجدير بالذكر، أن الحكومة الليبية بالتعاون مع مجلس النواب الليبي والقوات المسلحة، اتخذت إجراءات احترازية للوقاية من وصول الفيروس المستجد إلى البلاد.

وعطلت الحكومة الليبية عمل بعض المؤسسات ومنعت التجمعات، وفرضت حظر تجوال جزئيا لتقليل الاختلاط بين المواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة