الفريق الطبي للتوعية من فيروس كورونا يزور مخيمات تاورغاء لتقديم النصائح الإرشادية

نفذ الفريق الطبي للتوعية والوقاية من فيروس كورونا، أولى حملاته التوعوية، وذلك داخل مخيم تاورغاء بالمدينة الرياضية، حيث اجتهد الفريق الطبي في الوصول إلى أكبر عدد من قاطني المخيم، لتقديم النصائح والإرشادات لتفادي الإصابة بالفيروس.

وناشد الفريق، أهالي بلدية بنغازي وشركات النظافة الخاصة، للمبادرة في تنظيف محيط المخيم، وتعقيمه بالكامل، وطالب الفريق شركات الأدوية في المساهمة في توفير متطلبات الوقاية من الفيروس لأهالي مخيمات تاورغاء.

وكان الفريق الطبي للتوعية والوقاية من فيروس كورونا، في وقت سابق قد نظم اجتماعا في قسم التعقيم بمركز بنغازي الطبي.

وناقش الاجتماع بحسب رئيس الفريق طبيبة سعدة بوليفة، المباشرة في إطلاق حملات توعية داخل المستشفيات والعيادات المجمعة.

وأكدت “بوليفة”، خضوع عدد من الفريق من أطباء صحة عامة تخصص مكافحة العدوى، لدورة تدريبية لتجهيزهم للعمل داخل أقسام العنايات، موضحة أن عدد الفريق البالغ 85 طبيب صحة عامة، تم ضمه رسميا إلى اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة وباء كورونا .

وأشارت إلى أن أطباء صحة عامة تخصص مكافحة العدوى، هم خط الدفاع الأول داخل أي مرفق طبي، في حال ظهور المرض .

وأضافت رئيس الفريق “سيخضع جزء من الفريق لدورة متقدمة في تعقيم غرف العنايات والممرات التابعة لها وتعقيم اجهزة التنفس والأسرة وغرف العزل”.

وأوضحت “بوليفة” في ختام حديثها قيامهم الأسبوع الماضي، بافتتاح وتشغيل المعمل التابع لقسم التعقيم بالمركز الطبي، بعد موافقة إدارة المركز، مضيفة أنه يجري حاليا تجهيز كميات من “الكحول” بالتعاون مع أطباء الصيدلة بالمركز.

مقالات ذات صلة