فيديو.. اللواء «الهمالي» يروي تفاصيل هجوم «الوطية» الفاشل

وصف اللواء ركن عبدالله نورالدين، آمر منطقة الزاوية العسكرية وآمر غرفة العمليات، ما حدث في «الوطية» بالهجمة العكسية، مشددا على أن الأمور تحت السيطرة ومعنويات الجيش العربي الليبي مرتفعة بعد دحرها لهجوم مليشيات السراج على القاعدة العسكرية.

وقال الهمالي، في مقطع فيديو نشرته «كتيبة 82 مشاة» بالجيش الليبي، عبر موقع «فيسبوك»: “إن مليشيات جويلي التابعة للسراج مدعومة بالمرتزقة السوريين والتركمان الذين جلبتهم تركيا وقوة تشادية وأفريقية، أتت من الزاوية وزوارة، وهاجموا القاعدة معتقدين بأنه بالسيطرة عليها يسهل لهم السيطرة على صرمان وصبراتة والعجيلات، ولكن قوات الجيش الليبي كانت لهم بالمرصاد وتم دحرهم وقامت قواتنا بهجمة عكسية وطردت المهاجمين من «الوطية» وتحريرها بالكامل”.

وأضاف “طاردنا المعتدين إلى رقدالين ثم زلطن فالجميل وإلى منطقة العسة والآن هم فارين على الحدود ويحتمون بقوات الحدود التونسية”.

وحذر المدن الساحلية الأخرى التي تعاطفت مع تشكيلات الوفاق وقدمت لهم الدعم وحاولت احتوائهم ومدهم بالذخائر وعلاج جرحاهم، بأن حسابهم سيكون عسيراً، قائلا: “نحن قوات مسلحة ليبية نظامية ونأتمر بأوامر القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة بلقاسم حفتر ولسنا مليشيات كما يدعون، بل جيش نظامي معترف به دولياً لحماية ليبيا والمواطن الليبي”.

وتابع “تم تطهير المنطقة الغربية بأكملها ولن نتوقف حتى تحرير المدن الأخرى ثم العاصمة ونطمئن أهلنا في ليبيا بأن معنويات الجيش مرتفعة للغاية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة