“تسييري طبرق”: الحكومة الليبية والاستثمار العسكري وفوا بوعودهم بتجهيز مقر الحجر الصحي

وجه المجلس التسييري لبلدية طبرق الشكر والتقدير إلى وزارة الصحة بالحكومة الليبية وهيئة الاستثمار العسكري، للإيفاء بالوعود التي وعدوا بها بتجهيز مقر الحجر الصحي الذي تم اختياره غرب طبرق.

وقال المجلس في بيان له إن مركز طبرق الطبي يقوم حاليا بتجهيز الحجر الصحي بعد أن تم تنظيفه عن طريق “السلامة الوطنية”.

وفي سياق متصل، أصدر رئيس المجلس التسييري لبلدية طبرق فرج بوالخطابية أمس الخميس، قرارا يقضي بإغلاق الحدود الإدارية للبلدية من كمبوت شرقا إلى عين الغزالة غربا إلى الجغبوب جنوبا، كإجراء احترازي بعد صدور التعليمات من قبل اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا بمنع التنقل بين المدن.

وأشار بوالخطابية إلى أن اجتماعا سيعقد مع عمداء بلديتي امساعد وبئر الأشهب ومديري الأمن في البلديات الثلاث طبرق وامساعد وبئر الأشهب لوضع عدد من الشروط الإنسانية والاجتماعية تخص هذا القرار في إطار التعاون المستمر مع هذه البلديات.

كما أشار رئيس البلدية إلى أن اجتماعا آخر سيعقد مع الحكماء بالمنطقة لبحث الاستثناءات من هذا القرار، ومراعاة الأمور الإنسانية ونقل المواد الغذائية والوقود وغيرها.

واتخذت الحكومة الليبية عددا من الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا، من بينها تعطيل الدراسة وإلغاء التجمعات وفرض حظر تجوال لمنع الاختلاط بين المواطنين تحسبا لنشر العدوى.

مقالات ذات صلة