مقتل قيادي بارز في كتيبة الحلبوص خلال مواجهات طرابلس

نعت المليشيا المسلحة والمعروفة بـ”الكتيبة 301″ من مدينة مصراتة والتي يقودها المدعو عبد السلام زوبية، أحد قيادات كتيبة الحلبوص المدعو “عمر الحداد”، في معارك العاصمة طرابلس.

وقالت المليشيا المسلحة الموالية لحكومة فائز السراج، والتي تخوض معاركها ضد الجيش الليبي بالعاصمة طرابلس، إن الحداد قتل في إحدى معارك طرابلس، ووصفته بالبطل دون أن تحدد أي المحاور التي اشترك بها.

وكان عضو شعبة الإعلام الحربي المنذر الخرطوش كشف مستجدات أوضاع الاشتباكات بين القوات المسلحة العربية الليبية والمليشيات المسلحة التابعة لفائز السراج في عدد من محاور القتال.

وقال الخرطوش إن القوات المسلحة تصدت لهجوم ميليشيات السراج على الأحياء البرية ومعسكر النقلية في العاصمة طرابلس، ومشطت المنطقة بالكامل قبل مطاردة الميليشيات وتمكنها من إحكام السيطرة على مواقعهم وتمركزاتهم الأمامية.

وأضاف عضو شعبة الإعلام الحربي في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن الميليشيات المسلحة قامت بقصف تمركزات القوات المسلحة بالرماية العشوائية بالمدفعية الثقيلة، لافتا إلى أن ذلك دفع الوحدات العسكرية للرد بقوة على مصادر النيران.

وأكد الخرطوش أن القوات المسلحة حققت تقدمات في محوري عين زارة والأحياء البرية بعد التصدي لهجمات ميليشيات السراج على مواقع تتبع للقوات المسلحة.

مقالات ذات صلة