قرين صالح: يا «أتراك مصراتة» أنتم كارثة هذا الوطن وإنكم الخاسرون

 

وصف قرين صالح، سفير ليبيا السابق لدى دولة تشاد وأحد أبرز القيادات الاجتماعية في قبيلة القذافة مليشيات مصراتة وقادتهم بـ«كارثة الوطن الليبي»، مؤكدا أنهم لا محالة سيخسرون المعركة بظلمهم.

وقال «صالح»، عبر صفحته الشخصية بـ«فيسبوك»، «إن الكارثة التي وقعت على مصراته هي أفعالهم المخزية»، وذلك في إشارة إلى سقوط 40 قتيلا و160 جريحا، كحصيلة أولية لخسائر المليشيات المسلحة الموالية لحكومة فائز السراج، في مواجهات مع الجيش الليبي بمحاور القتال، خلال 24 ساعة الماضية.

ووجه سفير ليبيا السابق لدى دولة تشاد ندائه إلى مليشيات مصراتة، قائلا: «يا أتراك مصراته إن استهدافكم للشهيد البطل الوفي عقيد علي سيد التباوي ومن معه من أبنائنا الأشاوس الشجعان كمن يَصْب البنزين على النار».

وأكد أن استهداف مليشيات مصراتة للأبطال الليبيين يستدعي كثير من أصحاب الثأر، ممن وصفهم بـ«فرسان الصحراء والبوادي»، ما يؤدي إلى إلى تعاظم التلاحم».

وشدد أحد أبرز القيادات الاجتماعية في قبيلة القذافة على أن «المد اليوم وغداً ما دام لازلتم في غيكم تعمهون»، في إشارة إلى تكبيد القوات المسلحة مليشيات مصراتة خاسر فادحة في البشر والعتاد.

واختتمم قرين صالح حديثه قائلا: «والله ثم والله ثم والله أنكم لظالمون وأنكم الخاسرون بأذن الله لأنكم كارثة هذا الوطن»، في إشارة إلى مليشيات مصراتة.

وكان قد كشف مصدر عسكري مسؤول لـ”الساعة 24″، اليوم السبت، عن سقوط 40 قتيلا و160 جريحا، كحصيلة أولية لخسائر المليشيات المسلحة الموالية لحكومة فائز السراج، في مواجهات مع الجيش الليبي بمحاور القتال، خلال 24 ساعة الماضية.

 

وشن سلاح الجو الليبي عددا من الغارات على تمركزات مليشيات مصراتة في القداحية وأبوقرين، وطريق النهر، ضمن سلسلة من الغارات المكثفة على مواقع المليشيات والمرتزقة.

 

مقالات ذات صلة