مديرية أمن بنغازي تضبط تشكيلا عصابيا يسرق المحال التجارية أثناء حظر التجول

ضبطت مديرية أمن بنغازي، تشكيلا عصابيا يقوم بسرقة المحال التجارية أثناء فترة حظر التجول المفروضة في المدينة ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت المديرية في بيان على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، اليوم السبت، أن ضباط وأفراد مركز شرطة البركة بقاموا عملية القبض على التشكيل العصابي، بعد ورود عدة شكاوى من أصحاب المحلات، وتبين أن أفراده يحملون جنسية دولة تشاد، وهم مطلوبون من جهات أمنية عدة، قبل أن يلقى القبض عليهم ويقدمون لجهات الاختصاص لمحاكمتهم، وإعادة المسروقات.

وأوضح البيان أن التشكيل العصابي اختص بسرقة بعض المحال الخاصة ببيع الهواتف المحمولة والمواد الغذائية؛ لكن بعد الشكاوى من هذه الجرائم، تم تكليف أعضاء التحريات بمركز شرطة البركة بالانتقال لجمع المعلومات من المصادر الموثوق بها، وبالحصول على بعض المقاطع من الكاميرات المراقبة المحيطة بهذه المحال وبجمع المزيد من المعلومات من بعض مصادر وحدة التحريات، مما أسفر عن تحديد المتهمين.

وبعد صدور تعليمات تطبيق حظر التجوال وعند مرور دوريات مركز شرطة البركة في شارع عشرين، شاهدوا 3 أشخاص من ذوي البشرة السمراء حاولوا الفرار، قبل القبض عليهم.

وبالانتقال بالمتهمين إلى مركز الشرطة وبالاستدلال معهم وجد بحوزتهم عدد من الهواتف المحمولة 14 جهازا منها حديث الصنع، واعترفوا بسرقة 9 محلات داخل المركز وتحديداً في شارع عشرين، كما قاموا ببيع باقي الأجهزة داخل مدينة بنغــازيـ وكذلك جهاز حاسوب محمول (لاب توب) قاموا ببيعه لشخص من مدينة سبها.

مقالات ذات صلة