“الثني”: الحكومة الليبية ستتكفل بتوفير الإقامة والخدمات للمواطنين العالقين في الخارج حتى انتهاء أزمة كورونا

بحث رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية عبد الله عبد الرحمن الثني أوضاع الجاليات الليبية في الخارج، خصوصا العالقين في عدد من الدول، في ظل جائحة كورونا التي يواجهها العالم.

وعقد الثني اجتماعا اليوم الأربعاء في مقر إقامته بمدينة بنغازي، مع وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية الدكتور عبدالهادي الحويج، ضمن الإجراءات والتدابير المتخذة لمكافحة وباء كورنا، ومنع انتشاره، بالتنسيق مع اللجنة العليا لمكافحة الوباء.

وناقش الاجتماع كيفية تفعيل الاتفاقيات الصحية الموقعة سابقا مع بعض الدول، وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة الليبية ستتكفل بتوفير إقامة وتقديم كافة الخدمات للمواطنين الذين علقوا في عدد من دول العالم إلى أن تنتهي هذه الأزمة،

وتناول الاجتماع ضرورة مخاطبة مجلس الأمن الدولي حيال انتهاكات حكومة السراج المدعومة من قبل المليشيات والمرتزقة والإرهابيين والمرتكزة على الدعم التركي الإرهابي بضرب المواقع المدنية في الأصابعة وترهونة وبني وليد من معدات دوائية وطبية ومخازن الدقيق وصهاريج الوقود في انتهاك صارخ جديد لقرارات الأمم المتحدة بشأن ليبيا.

وأطلع وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس الحكومة على مستجدات الجلسة المغلقة لمجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء حول عملية “إيريني” التي أطلقها الاتحاد الأوروبي بشأن ليبيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة