«خارجية الوفاق»: نستقبل شحنة مساعدات صينية خلال أيام لمكافحة «كورونا»

قالت الادارة الافريقية بوزارة الخارجية بحكومة الوفاق، إنها: “تسعى خلال الأيام المقبلة لاستقبال شحنة من المعدات و الأجهزة الطبية، وقد تم وضع الترتيبات اللازمة لإستلام الشحنة الأولى من المساعدات الطبية التي تشمل الأجهزة والمعدات الصحية لمواجهة جائحة انتشار فيروس كوفيد19″.

أضاف بيان لـ”خارجية الوفاق” اليوم الأربعاء: “تمت معالجة العوائق اللوجستية ووضع بدائل عملية لإستلام الشحنة نتيجة ما تعيشه العاصمة من ظروف العدوان، وستصل الشحنة بعون الله خلال الأيام القليلة القادمة لتكون بين أيدي كوادرنا و فرقنا الطبية بوزارة الصحة بما يسهم في مكافحة هذه الجائحة التي حصدت عشرات آلاف الأرواح في مختلف دول العالم” على حد قولهم.

وذكر البيان: “تأتي هذه الشحنة بمبادرة من مؤسسة ( جاك ما ) الصينية و تحت إشراف الإتحاد الإفريقي و رئيس الوزراء الاثيوبي، ويتواصل بذل الجهد وإجراء الإتصالات و المشاورات للعمل على الحصول على شحنات إضافية”.

يأتي ذلك بعد إعلان وزارة الخارجية التابعة لحكومة الوفاق عن إرسالها 30 طبيبا وطبيبا مساعدا لمساعدة إيطاليا على مواجهة جائحة كورونا، حيث خالف سيالة كل دول العالم التي اكتفت بإرسال معدات ومستلزمات طبية، والتي تهبط الأطقم المرافقة لتلك الشحنات متخذين كل الاحتياطيات والالتزامات الوقائية خوفا من العدوى خاصة أن إيطاليا تعد إحدى أكبر بؤر فيروس كورونا في العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة