خاص| آمر فرقة “الحمزة” السورية الموالية لتركيا يتجول بمحاور القتال في طرابلس

حصلت “الساعة 24” على صورة ملتقطة للمرتزق السوري سيف أبو بكر بولاد، آمر مليشيا “فرقة الحمزة”، الموالية للحكومة التركية، خلال تجوله في العاصمة طرابلس.

وبدورها، قالت مصادر مسؤولة لـ”الساعة 24” إن المرتزق “بولاد” من مواليد السبعينيات، مشيرة إلى أنه كان عسكريا بالجيش العربي السوري برتبة “ملازم أول”، وانشق عنه لينضم إلى المعارضة السورية المسلحة التي تدعى “الجيش السوري الحر”.

آمر فرقة الحمزة السورية سيف بولاد
آمر فرقة الحمزة السورية سيف بولاد

وأضافت المصادر أن المرتزق “سيف بولاد” أصبح قائد مليشيا “فرقة الحمزة” التي تأسست في أبريل 2016، بسوريا، والموالية كليا للحكومة التركية، وشارك في تسليم بلدية الباب في حلب إلى الاحتلال التركي ومرتزقة “درع الفرات”، وشارك في الهجمات على مدينة عفرين السورية.

وأوضحت المصادر أن المرتزق السوري “بولاد” دائم التنقل بين تركيا وسوريا وليبيا، مشيرة إلى أن أغلب المرتزقة السوريين في طرابلس ينتمون إلى مليشيا “فرقة الحمزة”.

وأكدت المصادر أن الصورة الحديثة التي حصلت عليها “الساعة 24” التقطت للمرتزق السوري أثناء تواجده بمحاور القتال في طرابلس، برفقة حرسه الخاص، واضعين إشارات علم الدوله الليبية على زيهم العسكري، ليواصلوا التخفي بين صفوف مليشيات فائز السراج في المعارك ضد القوات المسلحة العربية الليبية.

آمر فرقة الحمزة السورية سيف بولاد
آمر فرقة الحمزة السورية سيف بولاد
الوسوم

مقالات ذات صلة