وزارة التعليم بالحكومة الليبية تمدد تعليق الدراسة إلى نهاية مايو المقبل بسبب كورونا

قررت وزارة التعليم بالحكومة الليبية تمديد تعليق الدراسة بجميع المراحل بالمؤسسات التعليمية العامة والخاصة حتى 30 مايو المقبل، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا التي اتخذتها الحكومة الليبية سابقا.

وأصدر وزير التعليم بالحكومة الليبية، الدكتور فوزي بومريز، اليوم الأربعاء، القرار رقم 102 لسنة 2020، بشأن تعليق الدراسة بكافة مؤسسات التعليم العالي العامة والخاصة حتى تاريخ 30 مايو 2020.

ونص القرار في مادته الثانية، بأن تبدأ إجازة أعضاء هيئة التدريس اعتبارا من 14 أبريل الجاري وتنتهي بتاريخ 30 مايو 2020.

وفي المادة الثالثة من القرار، تستأنف الدراسة بتاريخ 31 مايو ويكون موعد الامتحانات لكلا الدورين الأول والثاني وإعلان النتائج من تاريخ 01 سبتمبر2020 إلى 15 أكتوبر 2020.

كما أصدر الوزير، القرار رقم (103) القاضي بتعليق الدراسة بكافة مؤسسات التعليم الأساسي والثانوي العامة والخاصة حتى يوم 30 مايو 2020.

وفي المادة الثانية من هذا القرار يتولى وكيل التربية والتعليم التنسيق مع الإدارات المختصة لوضع تصور بشأن استئناف الدراسة، وتحديد مواعيد الامتحانات ومعالجة الفاقد في الوعاء الزمني، بما يضمن ترابط المناهج الدراسية.

واتخذت الحكومة الليبية العديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، من بينها تعطيل الدراسة، والعمل بعدد من المؤسسات، وكذا الشعائر الدينية الجماعية، بالإضافة إلى منع التجمعات بين المواطنين وفرض حظر تجوال جزئي لعدم نشر العدوى في البلاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة