«العليا لمكافحة كورونا» تنشئ غرفة مركزية للرصد والتقصي

أصدرت اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا، اليوم الخميس، القرار رقم (17) لسنة 2020 ميلادي بشأن إنشاء غرفة مركزية لمواجهة الوباء.

وبحسب قرار رئيس الأركان العامة الفريق عبد الرازق حسين الناظوري، رئيس اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا بشأن إنشاء غرفة مركزية، فإن القرار في مادته الأولى تشكل بإدارة الخدمات الصحية بنغازي غرفة مركزية لفرق الرصد والتقصي والاستجابة السريعة لمكافحة جائحة كورونا.

وأوضح القرار الصادر، أنه يعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وعلى كافة الجهات المعنية تنفيذه.

وكانت اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا قد ناقشت في انعقادها الدوري، أمس الاربعاء، وبرئاسة الفريق عبدالرازق الناظوري، مستجدات  مكافحة الفيروس.

وبحسب إيجاز صحفى للجنة، تم مناقشة موضوع فتح الشارع المحدد كبؤرة وباء لغرض محاصرتها وذلك بعد إبداء الرآي الطبي الذي أنتهت بموجبه المدة المحددة كفترة حجر، كما تم التعميم على كافة الغرف الامنية العاملة أن مدة حظر التجول خلال شهر رمضان المبارك تبدأ من الساعة 6 مساء إلى 6 صباحا مع السماح بمزاولة كل الانشطة التجارية فيما عدا الحلاقين والمزينات النسائية والانشطة التعليمية والرياضة .

وتابعت اللجنة، تم  مناقشة موضوع المخلفات الصحية بمراكز الحجر وقد أصدر رئيس اللجنة تعليماته بضرورة اعدام كل المخلفات الطبية الناتجة عن المستشفيات المستغلة للحجر والعزل بالطريقة الصحية والموافقة للشروط البيئية ، إضافة إلى  التأكيد على الاماكن التي تم تحديدها اماكن الحجر بالنسبة لليبيين العالقين بالخارج والبدء في اجراءات العودة بالنسبة لهم .

مقالات ذات صلة