«الثني وبوشناف» يشهدان تخرج الدفعة الأولى من طلبة المعهد العالي لضباط الشرطة

جرت بمعهد تدريب الشرطة في مدينة بنغازي، ظهر اليوم الخميس، مراسم تخريج الدفعة الأولى من طلبة المعهد العالي لضباط الشرطة بحضور رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية عبدالله الثني، ووزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف.

وضمت الدفعة عدد 251 عضوا من أعضاء هيئة الشرطة المتحصلين على مؤهلات علمية جامعية معتمدة، وذلك لتأهيلهم من ضباط صف إلى ضباط.

«الثني وبوشناف» يشهدان تخرج الدفعة الأولى من طلبة المعهد العالي لضباط الشرطة 1

وتخرج من طلاب المعهد عدد 223 طالبا، في الدورة التدريبة التي أقيمت بمقر المعهد في منطقة قرنادة.

وتلقى الطلبة الخريجون العديد من التدريبات التأهيلية الخاصة بضباط الشرطة، مع تلقيهم العديد من المحاضرات في 22 مادة علمية متخصصة في شتى مجالات العلوم الأمنية والمعرفة.

«الثني وبوشناف» يشهدان تخرج الدفعة الأولى من طلبة المعهد العالي لضباط الشرطة 2

واستعرض الطلبة الخريجون، لوحات من فنون القتال والدفاع عن النفس بينت مدى اللياقة والاستعداد البدني العالي الذي استعدوه خلال فترة تدريبهم بالمعهد.

وجرت خلال مراسم الحفل، باستعراض كراديس الطلاب رفقة الجوقة الموسيقية الخاصة بهيئة الشرطة، والتي بينت سلامة المسير العسكري للطلاب الذي ينم عن ضبط وربط عالي المستوى.

«الثني وبوشناف» يشهدان تخرج الدفعة الأولى من طلبة المعهد العالي لضباط الشرطة 3

كما تم خلال الحفل وضمن البرنامج التأهيلي استعراض مسرح الجريمة لأول مرة في ليبيا من خلال حقيبة متاكملة، لكيفة التعامل مع الجريمة والمجني عليه بالصورة الصحيحة فور ورود البلاغ على الواقعة.

وحضر مراسم الاحتفال عددا من السادة أعضاء مجلس النواب، ومدير إدارة الاستخبارات بالقيادة العامة للقوات المسلحة وعدد من السادة مدراء الإدارات العامة ومدراء الأمن ومدراء المكاتب بوزارة الداخلية.

وكرم الحاضرون، وعلى رأسهم رئيس الحكومة، الطلاب العشرة الأوائل بعد تلاوة نتيجة المعهد.

«الثني وبوشناف» يشهدان تخرج الدفعة الأولى من طلبة المعهد العالي لضباط الشرطة 4

 

مقالات ذات صلة