«الرئاسي» يمدد حظر التجوال ويلزم الموظفين بارتداء الأقنعة

قال وسائل إعلام موالية لحكومة الوفاق، اليوم الخميس، إن اللجنة العليا لمجابهة فيروس كورونا التابعة لـ”صحة الوفاق” عقدت أمس الأربعاء اجتماعها الدوري عقب الإتفاق مع الاستشارية العلمية بتمديد حظر التجول.

وأشارت وسائل الإعلام الموالية لحكومة الوفاق، أنه تم إحالة مجموعة من التوصيات المتعلقة بالحظر لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج والتي تتمثلت في، استمرار الحظر على ما هو عليه ولمدة عشرة أيام اعتباراً من تاريخ الجمعة الموافق 2020/5/ 8م من الساعة السادسة مساء حتى السادسة صباحاً.

وأكدت اللجنة في توصياتها، أن إغلاق المحلات الكبرى والأسواق بما فيها كافة محلات الملابس والأحذية مسمتر وكل المحلات التي لا تقدم خدمة أساسية للمواطن ومنع كافة التجمعات.

وشددت اللجنة على استمرار العمل الإداري في كافة المؤسسات الإدارية بنسبة10٪ من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية ظهراً ويُستثنى من ذلك المصارف التجارية على أن يستمر عملها حتى الساعه الخامسة مساءً لتقديم خدماتها للمندوبين مع ضرورة وضع كافة التدابير الإحترازية اللازمة لمنع التجمع، كما ألزمت اللجنة، الموظفين بارتداء الأقنعة الطبية عند الخروج.

وزعمت وسائل الإعلام، أن المجلس الرئاسي، أعلن تمديد فترة حظر التجول لمدة 10 أيام ابتداءا من الجمعة 8 مايو 2020م، بناء على توصيات اللجنة العليا لمجابهة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة