“امغيب”: الرئيس التونسي يسهل وصول الأسلحة التركية إلى ليبيا عبر مطارات بلاده

اتهم عضو مجلس النواب سعيد امغيب، الرئيس التونسي قيس سعيد، بأنه يسهل وصول الدعم التركي والقطري للمليشيات وعملائهم في طرابلس من خلال المطارات التونسية.

جاء ذلك خلال تعليق “امغيب” على إرسال تركيا مساعدات إلى ليبيا عبر تونس، من خلال “بوست” له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك”.

وقال “امغيب” في تعليقه: “إنه في الوقت الذي يطالبون به رؤساء دول أوربية بسرعة وقف تدفق السلاح والمرتزقة والإرهابيين إلى ليبيا الرئيس التونسي يسهل وصول الدعم التركي والقطري للمليشيات وعملائهم في طرابلس عن طريق المطارات التونسية” .

وأكد “امغيب” بقوله: “إن هذه المطارات لن تحمل الطائرات القادمة إليها في الأيام المقبلة لا أدوية ولا معدات طبية إنما أسلحة وذخائر لقتل أبناء الشعب”.

كان سعيد امغيب، قد علق في وقت سابق بقوله: “يبدو أن أردوغان استطاع أن يجعل من تونس الدولة الجارة والشقيقة، قاعدة لوجستية لقواته وممراً للإرهابيين والمرتزقة والأسلحة منها إلى المليشيات في طرابلس”.

وأضاف امغيب في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: أن “الرئيس التونسي قيس سعيد بموافقته على استخدام تركيا للأراضي والقواعد التونسية قد لا يعلم أن هذا الأمر سوف يؤثر على مستقبل العلاقات بين البلدين”.

وختم عضو مجلس النواب، موضحًا أن “الشعب التونسي مطالب بتحديد موقفه من تصرفات الرئيس قيس سعيد، وراشد الغنوشي رئيس حزب النهضة، تقديراً واحتراماً لأواصر الأخوة والقربة والمصاهرة”.

"امغيب": الرئيس التونسي يسهل وصول الأسلحة التركية إلى ليبيا عبر مطارات بلاده 1

مقالات ذات صلة