الثني يبحث  مع “اللجنة الفنية المختصة” احتياجات القطاع الصحي ومراجعة كل متطلباته

عقد رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية عبدالله عبدالرحمن الثني، السبت اجتماعا موسعا مع اللجنة الفنية المختصة بمنع ازدواجية التوريد والصرف في تغطية احتياجات القطاع الصحي ومراجعة كل متطلباته السابقة.

وبحسب إيجاز صحفى للحكومة، ضم الاجتماع رئيس اللجنة – عضو لجنة إدارة جهاز الإمداد الطبي الدكتورة نجاح إبراهيم العقيلي، ومدير الإدارة المالية بديوان مجلس الوزراء السيد عبدالرازق الجريبي، واطلع الثني على سير عمل اللجنة مؤكدا ضرورة التدقيق والمراجعة وذلك لضمان عدم ازدواجية التوريد والصرف وفقا لتعليماته الصادرة بالخصوص.

وجاء تشكيل هذه اللجنة، وفقا لما خلص إليه اجتماع رئيس مجلس الوزراء في مقر رئاسة الوزراء في مدينة بنغازي الثلاثاء الموافق 14 أبريل الماضي، مع وزير الصحة، ورئيس جهاز الإمداد الطبي، ومدير عام مركز بنغازي الطبي، ومدير المشروعات بوزارة الصحة، إضافة إلى مدير الإدارة المالية بديوان مجلس الوزراء.

ووفقا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء، فإنه أوكل لهذه اللجنة مهمة التدقيق والفحص في كل الإجراءات المحالة لديوان مجلس الوزراء من وزارة الصحة، أو من جهاز الإمداد الطبي، أو اللجنة الطبية الاستشارية للجنة العليا لمكافحة وباء كورونا.

ونصت التعليمات على أن تتولى اللجنة مهمة الفحص والمراجعة قبل إبرام أية تعاقدات بشأن هذه المطالبات، بما يضمن عدم خلق ازدواجية في إجراءات التوريد والصرف.

مقالات ذات صلة