«السراج»: سطرنا أسمى صور «الشجاعة والفداء» في عملية «استرداد» قاعدة الوطية

زعم فائز السراج، أن مليشياته المدعومة من الغزاة الأتراك، سطرت ما وصفه بـ«أسمى صور الشجاعة والفداء» في عملية استرداد قاعدة الوطية الجوية.

وقال السراج في بيان صادر عن حكومته: “نعلن بكل فخر واعتزاز، «تحرير» قاعدة الوطية العسكرية من قبضة «المليشيات الإجرامية والمرتزقة الإرهابيين»، لتنضم إلى المدن المحرر في الساحل الغربي”.

وأضاف “لقد سطر «أبطال الجيش الليبي» والقوة المساندة، «أسمى صور الشجاعة والفداء» في عملية استرداد القاعدة والسيطرة الكاملة عليها بكفاءة واقتدار، تحية اعتزاز وتقدير لأبطالنا على امتداد جبهات القتال في كافة المحاور”، على حد وصفه.

وتابع “إن «انتصار» اليوم لا يمثل نهاية المعركة بل يقربنا أكثر من أي وقت مضى من يوم النصر الكبير، بـ«تحرير» كافة المدن والمناطق والقضاء نهائيا على مشروع «الهيمنة والاستبداد»، الذي يهدد أمل الليبيين وتطلعاتهم لبناء «دولتهم المدنية الديمقراطية»”، بحسب تعبيره.

وكان مصدر عسكري، قد أكد اليوم الاثنين، أن عناصر من المليشيات التابعة لحكومة السراج، مدعومة بغطاء جوي للغزاة الأتراك، دخلت قاعدة عقبة بن نافع الجوية «الوطية».

وقال المصدر، في تصريحات له: “أكثر من 100 غارة جوية للطيران التركي المسير على مدار الأيام الماضية؛ مهدت للمليشيات دخول القاعدة الجوية”.

وأضاف “المليشيات التي دخلت لقاعدة الوطية، تتكون من عناصر مسلحة من مدن الزاوية ومصراتة وزوارة، واقتحمت القاعدة بعد 100 غارة جوية للغزاة الأتراك”.

وتابع “القوات المسلحة انسحبت من داخل القاعدة بكامل عتادها وأفرادها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين”.

وأوضح متابعون أن المليشيات سيطرت بدعم تركي جوي وبحري على قاعدة الوطية، مؤكدين انسحاب القوات المسلحة منها.

واستطرد المتابعون “إنما الحرب سجال. كر وفر. فإذا كان للباطل جولة فإن للحق صولات وجولات، فمن ظن أن الباطل سينتصر، فقد أساء الظن بالله”.

وشددوا على أن نشوة انتصار تقابلها صبر هزيمة ولا هزيمة تزاحم صدور الرجال، قائلين: “الأيام بيننا. تحية إجلال وإكبار وفخر واعتزاز لرجال جيشنا المرابطين في ساحات الوغى، والخلود والعزة لشهدائنا الأبطال”.

ونقلت مليشيات «عملية بركان الغضب»، عن أسامة جويلي آمر غرفة العمليات المشتركة بمليشيات السراج، قوله: “«قواتنا البطلة» سيطرت على قاعدة الوطية الجوية”، بحسب تعبيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة