فريق طبى يزور مصابي كورونا بسبها لمتابعة وضعهم الصحي والنفسى

أعلنت الخدمات الصحية بسبها، عن وصول الفريق الطبي لعيادة الأمراض التنفسية التابع لها، لزيارة المصابين بفيروس كورونا الخاضعين للحجر في منازلهم لمتابعة وضعهم الصحي والنفسي وسحب عينات منهم للقيام بالتحاليل الدورية لهم.

واليوم الأحد، استقبل فرع جهاز الإمداد الطبي بمدينة سبها، شحنة من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية مقدمة من الحكومة الليبية لرفع درجة الاستعداد في قطاع الصحة بالجنوب في مواجهة جائحة كورونا.

وجاءت الشحنة الثانية بناء على التعليمات التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء عبدالله عبدالرحمن الثني، لوزير الصحة الدكتور سعد عقوب بتسيير قوافل إمداد على وجه السرعة، لنقل الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية لمدينة سبها من خلال جهاز الإمداد الطبي بالحكومة.

 

ودعا “الثني” جنود الجيش الأبيض من الأطباء والأطباء المساعدين وأعضاء هيئة التمريض والعاملين بالقطاع الصحي اختيار عدد من المتطوعين للالتحاق بمراكز الحجر الطبي في الجنوب لسد العجز الحاصل هناك خصوصا بعد ظهور عدد من الحالات المصابة بفايروس كورونا المستجد.

 

وأكد “الثني” على كافة أهل الجنوب الحبيب بضرورة التقيد بكافة الاجراءات الوقائية والاحترازية التي دعت إليها اللجنة الطبية الاستشارية العليا لمكافحة وباء كورونا، مشددا على ضرورة التدابير التي اتخذتها الجهات الأمنية ومن بينها الالتزام بحظر التجول والتباعد الاجتماعي وغيرها من الاجراءات اللازمة.

 

 

 

مقالات ذات صلة