«مكافحة كورونا بالمنطقة الشرقية»: حظر التجول من 7 مساء إلى 6 صباحا

أصدرت اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا في المنطقة الشرقية، التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، قرارًا بفرض حظر التجول على الأشخاص والمحال التجارية من 7 مساء حتى 6 من صباح كل يوم.

وأوضح نص خطاب صادر من اللجنة إلى رؤساء الغرف الأمنية، أن هذا الإجراء جاء بهدف التصدي لظهور عدد من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في غرب وجنوب البلاد، وبسبب الحالة الوبائية في الجنوب الغربي والوتيرة المتسارعة لأعداد المصابين في تلك المناطق.

وكان المركز الوطني لمكافحة الأمراض قد أكد أمس الإثنين، إصابة 9 حالات بفيروس كورونا تعود لمخالطين بمدينة سبها، وحالة واحدة موجبة جديدة بالمدينة نفسها، مطالبا المواطنين المقيمين في سبها بـ “ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة، والتي تشمل حظر التجول والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية”.

كما طالب المركز مواطني المدينة بـ “عدم مغادرة المدينة حتى يتم حصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي”، داعيا المواطنين إلى الاتصال على رقم الطوارئ المجاني للمركز 195 لأي استفسار أو عند الشعور بأعراض اشتباه بفيروس كورونا والحاجة للمساعدة.

ولفت المركز إلى أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في ليبيا بلغ حتى أمس الإثنين: 168 حالة، منها 111 حالة نشطة، و52 متعافيا، و5 وفيات.

وكانت اللجنة الطبية الاستشارية التابعة للحكومة الليبية، قد قالت إن “الإمكانات في سبها لا تزال ضعيفة والفرق الطبية قليلة، مطالبة بالتحكم في المنافذ والممرات الخاصة بالجنوب الليبي للتحكم في هذه البؤرة”.

مقالات ذات صلة