وكيل البرلمان المصري: “مبادرة القاهرة” هدفها الحفاظ على المقدرات الليبية لشعبها

ثمّن وكيل مجلس النواب المصري سليمان وهدان “مبادرة القاهرة” لتسوية الأزمة الليبية، والتي تشمل إعلانًا دستوريًا لتنظيم أسس المرحلة المقبلة، مؤكدا أنها تأتي للحفاظ على الثروة الليبية لأهالي ليبيا.

وأوضح وهدان في بيان له، حصلت “الساعة 24” على نسخة منه، أن المؤتمر الصحفي المشترك بين السيسي ورئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، والقائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، ركّز على ضرورة إخراج المرتزقة الأجانب من كافة الأراضى الليبية وتفكيك أسلحتها من أجل بداية بناء ليبيا حقيقية.

وأشار البرلماني المصري إلى أن مصر دائما تقف بجوار الشعب الليبي الشقيق، ولا يمكن أن تترك للغزو التركي التحكم في الثروات النفطية والطبيعية اللليبية من خلال المرتزقة الذين جلبهم أردوغان إلى ليبيا.

ورعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إطلاق “إعلان القاهرة ” اليوم السبت، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.

ودعت المبادرة إلى وقف إطلاق النار اعتبارا من يوم الاثنين وشددت على أهمية مخرجات مؤتمر برلين بشأن الوصول لحل سياسي في ليبيا، والالتزام بإعلان دستور ليبي وإحياء المسار السياسي لحل الأزمة الليبية.

مقالات ذات صلة