الشاطر ساخرا: بنغازي تشهد انتعاشا اقتصاديا كبيراً بسبب تدفق الآلاف من الغرب الليبي عليها

حاول عبدالرحمن الشاطر، عضو المجلس الاستشاري الذي يترأسه القيادي الإخواني خالد المشري، السخرية من تراجع القوات المسلحة عن بعض مواقعها في الغرب الليبي.

وزعم “الشاطر”، في تغريدة له عبر ” تويتر”، قائلا: “إن هناك انتعاشا اقتصاديا كبيرا تشهده مدينة ‎بنغازي بسبب تدفق السياحة الداخلية عليها بالآلاف من الغرب الليبي خلال هذا الاسبوع مما اضطر إلى الاستعانة بالمدارس لأيوائهم”.

وواصل عضو المجلس الاستشاري زعمه بالقول: ” أن
من ضمن الوافدين إلى بنغازي جنسيات إفريقية وروسية استجلبهم جنرالهم المهزوم الذي سبقهم فهرب إلى ‎القاهرة”.

قال اللواء أحمد المسماري، الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، إن العمليات العسكرية شهدت تطورات كبيرة وخطيرة خلال الأيام الثلاثة الماضية، وأن القوات المسلحة استجابت لنداءات الدول الصديقة بالتراجع عن مواقع في طرابلس لإعطاء فرصة للحلول السياسية.

وأضاف المسماري، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة “الحدث” تابعتها “الساعة 24″، ان الاستجابة للنداءات الدولية للتراجع عن العمليات العسكرية المهددة للعاصمة توجت بإعلان مبادرة القاهرة اليوم بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والمشير خليفة حفتر والمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب.

وتابع: إن وحدات الجيش العسكرية تراجعت إلى مناطق آمنة في وسط ليبيا، مشيرا إلى أن اليوم السبت شهدت مدينة سرت محاولة من الغزو التركي باستخدام الطيران المسير التركي، والتي تمكنت الدفاعات من إسقاط ٣ طائرات منها.

وكشف أن القوات التابعة للغزو التركي استخدمت البوارج الحربية التركية خلال مهاجمة سرت عبر سواحل المدينة، إضافة إلى عناصر من الجماعات التكفيرية، بجانب مجموعة من القوات الخاصة التركية، لكن القوات المكلفة بحماية المدينة تمكنت من من صد الهجوم وتكبيدهم خسائر فادحة.

مقالات ذات صلة