إطلاق حملة مسح طبي شاملة لمكافحة كورونا بمستشفيات بنغازي

أطلق فريق مكافحة العدوى التابع للجنة الطبية الاستشارية لمكافحة وباء كورونا، اليوم الخميس، حملة مسح طبي لقسم النساء والتوليد وأمراض النساء وقسم الطوارئ بمركز بنغازي الطبي.

وقالت اللجنة الطبية، في بيان، لها اليوم الخميس، إن ذلك تم عن طريق أخذ عينات ومسح طبي لمكافحة وباء كورونا للكوادر الطبية والطبية المساعدة والمواظفين وجميع العاملين بهذه الأماكن.

ورافق الفريق الطبي لمكافحة العدوى فريق المكتب الإعلامي أثناء جولته وتحدث مع مسؤول مكافحة العدوى لمكافحة وباء كورونا والفحص الأولي الدكتورة فدوى الفايدي، قائلة إن «الحملة تطوعية ليست إجبارية، والهدف من هذا المسح هو الاطمئنان على الحالة والوضع الوبائي بالمركز الطبي».

وتابعت: «نحن حالياً بدأنا بالأقسام الأرضية وبعد ذلك ننتقل لباقي الأقسام والأبراج ، حيث أن المركز الطبي مستهدف بالكامل بهذه الحملة، وبعد الإنتهاء بمسح مركز بنغازي الطبي بالكامل سوف ننتقل لباقي مستشفيات بنغازي».

وكان المركز الوطني لمكافحة الأمراض، قد أكد أمس الأربعاء، أن حالة جديدة تماثلت للشفاء ليرتفع الإجمالي إلى 59، وارتفاع عدد مصابي كورونا في البلاد إلى 378 حالة، والنشطة 314، بالإضافة إلى 5 حالات وفاة.

الوسوم

مقالات ذات صلة