«العربية»: 3 طائرات شحن عسكرية تركية في طريقها لليبيا

أكدت مصادر، اليوم الخميس، أن 3 طائرات شحن عسكرية تركية في طريقها إلى غرب ليبيا، مشيرة إلى أن طائرتين أقلعتا من إسطنبول والثالثة من قاعدة قونيا.

وقالت قناة «العربية» وفقا لمعلومات من مصادرها: “إن سفينة الشحن CIRKIC التي أبحرت من ميناء اسطنبول وحيدر باشا التركيين على التوالي والتي لم تتمكن فرقاطة يونانية تتبع لعملية إيريني من تفتيشها أو إيقافها، تقترب من موانئ غرب ليبيا”.

يأتي هذا بعد أن كشف موقع “فلايت رادار” الإيطالي، في وقت سابق اقتراب ثلاث طائرات شحن عسكرية تركية وسفينة على متنها أسلحة من غرب ليبيا.

وحاولت البحرية اليونانية، أمس الأربعاء، اعتراض سفينة تركية محملة بالسلاح متوجهة إلى ليبيا في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الدفاع الفرنسية أن الطائرات التي رصدت فوق سرت الليبية ليست تابعة لنا.

وتستمر تركيا في ضخ المرتزقة السوريين إلى العاصمة طرابلس، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان أكثر من مرة، فضلا عن استمرارها في نقل السلاح إلى مليشيات السراج التي تقاتل ضد الجيش الليبي، على الرغم من الدعوات الدولية للتمسك بحظر توريد السلاح إلى البلاد التي مزقتها الحرب.

وتسعى الأمم المتحدة جاهدة إلى محاول حض كل من «حكومة السراج» والجيش الليبي إلى استئناف الحوار والمفاوضات بغية السعي إلى التوصل لحل سياسي.

وكانت الإمارات ومصر التي أطلقت السبت مبادرة حوار ليبية ليبية، حذرتا مساء الأربعاء من استمرار التصعيد العسكري، مؤكدة أن الحل السياسي هو الحل الوحيد الناجع للأزمة الليبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة