مصدر أمني: 100 مرتزق سوري نقلوا من صبراتة لطرابلس

أكد الضابط في الأمن الليبي بالمنطقة الغربية، سليمان الشهوبي، أن مجموعة تضم نحو 100 عنصر من المرتزقة السوريين نقلوا من صبراتة إلى العاصمة طرابلس، بواسطة حافلات صفراء اللون.

ووصلت مجموعات من المقاتلين المرتزقة القادمين من سوريا إلى ليبيا مؤخرًا، عبر الحدود الليبية الغربية، ونقلوا إلى العاصمة طرابلس، تحت حراسة ميليشيات موالية لحكومة الوفاق، وفق ما مصدر أمني.

وقال الشهوبي، لـ«إرم نيوز»: “إن 5 حافلات خرجت من صبراته باتجاه طرابلس، تنقل على متنها مرتزقة سوريين تحت حراسة مشددة، من قبل مسلحين ليبيين، وسيارات بشعار الأجهزة الأمنية ”حراسة”.

وأضاف “مجموعات المرتزقة وصلوا عبر الحدود الغربية، مما يعني أنهم نقلوا من تركيا إلى أحد مطارات تونس، ثم تم نقلهم إلى صبراته، ثم إلى طرابلس”.

وأشار إلى أن الحالة في المناطق والمدن التي دخلتها المليشيات سيئة للغاية، فعناصر المليشيات يوميًا، تقوم بعمليات نهب وسطو مسلح، سواء للأملاك العامة التابعة للدولة، أو الأملاك الخاصة لمواطنين، أو مقيمين.

وبحسب المصدر الأمني، فإن منزل الشيخ صالح الفاندي، رئيس «المجلس الاجتماعي لقبائل ترهونة» وأحد أكبر الداعمين للجيش الليبي، كان ضحية لتلك الأعمال، حيث مليشيات السراج، بحرق منزله وسط مدينة ترهونة.

الوسوم

مقالات ذات صلة