من تركيا.. الصادق الغرياني: لا يجوز شراء السلع من الإمارات ومصر والأردن

دعا المفتي المعزول من مجلس النواب الليبي ،الصادق الغرياني، إلى تقوية التعاون الاقتصادي مع تركيا، زاعما حُرمة التعاون مع كل من الإمارات والأردن والسعودية وفرنسا ومصر بالنسبة للحكومات، أو شراء منتجات وبضائع الدول المذكورة بالنسبة للافراد.

وقال الغرياني عبر قناة “التناصح” التي يمولها وتبث من تركيا، إن “الذي يفيدنا (في إشارة إلى الوفاق) في هذا الوقت هو تقوية صلتنا بالحليف التركي؛ لأننا جربناه ووجدناه صادقا؛ ولا نزال نحمد الله على أن وفق المسؤولين لتوقيع هذه الاتفاقية (في إشارة إلى اتفاق رجب طيب أردوغان وفائز السراج في نوفمبر الماضي)”، على حد زعمه.

وأضاف المفتي المعزول الذي يقيم في تركيا، مدعيا أن الرئيس التركي يتعامل مع المجتمع الدولي في الملف الليبي وغيره بحنكة وله خبرة واسعة وباع طويل في هذا المجال، كما أن عنده من القوة العسكرية ما يجعله يفرض احترامه على الدول الكبرى.

وواصل الغرياني ادعاءاته: ” أتعجب أشد العجب كيف نساوي في التعامل مع الدول بين العدو والصديق؛ إذا كانت تركيا تملك شيئا تقدمه لنا في المجال الأمني أو التدريبي أو التنموي أو في الاقتصاد والتجارة والتعمير، فلماذا نتركها ونتجه لغيرها ونقوّي عدونا؟، أطلب من المسؤولين (أي بحكومة الوفاق) أن يأتونا بمبرر واحد لاستمرار تعاملهم مع أعدائنا وتسويتهم لهم بتركيا التي تناصرنا وتقف في صفنا”.

وتابع المفتي المعزول زاعما: “لا يجوز شراء سلع من الإمارات أو الأردن أو مصر أو السعودية أو فرنسا أو غيرها من الدول التي تعادينا؛ لأن التجارة معهم تقوية لهم، وكل دولار ندفعه لهم هو رصاصة في صدور أبنائنا”.

بالفيديو| المفتي المعزول الصادق الغرياني يصدر من تركيا فتوى بتحريم شراء منتجات فرنسا والإمارات والسعودية والأردن ومصر

بالفيديو| المفتي المعزول الصادق الغرياني يصدر من تركيا فتوى بتحريم شراء منتجات فرنسا والإمارات والسعودية والأردن ومصر، ويحرم كذلك على الوفاق التعامل مع هذه الدول ويدعوها إلى توطيد التعاون الاقتصادي مع تركيا.الساعة24

Gepostet von ‎الساعة 24‎ am Freitag, 12. Juni 2020

الوسوم

مقالات ذات صلة