اللواء المسماري: الشعب التركي يجب أن يعدم أردوغان كما فعل الإيطاليين في موسوليني

قال المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، إن “جرائم ضد الإنسانية ترتكب بليبيا تحت المظلة التركية”، لافتًا إلى أن أردوغان يجب أن يحاكم كمجرم حرب ويجب على شعبه أن يعدمه أعدم شعب إيطاليا موسوليني”.

وأضاف «المسماري»، خلال مؤتمر صحفي، رصدته وتابعته «الساعة24»، أن “الموقف العسكري يسير حسب الخطط الموضوعة من القيادة العامة وأن هناك خطة لكل مرحلة”، مشيرًا إلى أن “الميليشيات المتطرفة تعاني كثيرا الآن وتسجل خسائر كبيرة جدا في الأفراد والمعدات”.

وتابع، أن “أردوغان يرمي بكل ثقله في المعركة، ويحاول لملمة الموقف بالزج بقوات وأسلحة تركية أخرى”، منوها إلى أن “هنالك 7 بارجات قبالة سواحل ليبيا وأردوغان ينزل بكل ثقله للمعركة”.

وأشار إلى أن “المليشيات قامت باعتقال وتعذيب عمال مصريين في ترهونة وهذه الانتهاكات لا تمثل الشعب الليبي”، مستطردا؛” الجيش الوطني رصد انتهاكات للمليشيات  تخالف المواثيق الدولية في ترهونة والأصابعة وعدة مدن ليبية”.

وأوضح «المسماري» في سياق حديثه أن “موافقة حكومة الوفاق على الذهاب لمفاوضات موافقة صورية لكنها تواصل تحشيد القوات”، مشيرًا إلى أن “هناك جسر جوي وبحري مفتوح من تركيا إلى مصراتة ومعيتيقة وزوارة”.

وأكد اللواء أحمد المسماري أن “المرحلة القادمة ستكون مرحلة حاسمة بشن هجوم على منطقة الهلال النفطي”، معتبرا أن ” أردوغان يطمع ويحلم بالسيطرة على منطقة الهلال النفطي والموانئ النفطية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة