“عقوب”: قسم الكلى الجديد في بنغازي سيخفف على المرضى عناء ومشقة التنقل

افتتح وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب قسم الكلي بالعيادة المجمعة خالد بن الوليد ببنغازي، وتعهد بتقديم الدعم الكامل عن طريق الوزارة لكل أقسام خدمات الكلى، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

وأشار عقوب إلى أن افتتاح قسم الكلى بالعيادة المجمعة خالد بن الوليد ببنغازي بعد تجهيزه بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية سيخفف على المرضى عناء ومشقة التنقل، وذلك وفقًا لإستراتيجية وزارة الصحة الرامية إلى توطين العلاج بالداخلـ وتقريب الخدمة للمواطن.

وأجرى وزير الصحة عقب الافتتاح جولة داخل أقسام المستشفى رفقة مدير مكتب وزير الصحة السيد طارق نوح، حيث اطلع على الإمكانيات والتجهيزات.

ورافق الوزير خلال الجولة عميد بلدية بنغازي المهندس صقر بجواري، ومدير عام مركز بنغازي الطبي الدكتورة فتحية العريبي، ومدير إدارة الخدمات الصحية بنغازي ناصر الكاديكي، إضافة إلى المدير المساعد لمركز خدمات الكلي بنغازي عقيلة الكزة، ومدير قسم الكلى الصناعية بالعيادة المجمعة خالد بن الوليد بنغازي عبد العظيم البرغثي.

بدورها، قالت مدير عام مركز بنغازي الطبي الدكتورة فتحي العريبي إن قسم الغسيل الكلوي الماجوري سيستقبل 26 مريضا، والذين كانوا يتابعون علاجهم وغسيل الكلى في مركز بنغازي الطبي.

وأوضحت العريبي أن قسم الكلى في مركز بنغازي الطبي أغلق بسبب تخصيص البرج بالكامل لمكافحة جائحة كورونا، الأمر الذي دعا لافتتاح القسم في عيادة الماجوري، حيث إن هذه العيادة ضخمة وكبيرة من العيادات الذهبية تملك قدرات وإمكانيات كبيرة غير مستغلة.

وتابعت: “تمت صيانة القاطع الذي استغل للكلى حيث إنه قاطع كبير وضع فيه 15 جهازا، وجُهز بجميع مايحتاجه المرضى”، وأشادت العريبي بالجهود المكثفة لافتتاح هذا القسم بداية من مركز بنغازي الطبي، ومساعدة معالى وزير الصحة سعد عقوب، وبجهود شركة المجموعة العالمية التي قامت بصيانة القاطع بالكامل سواء من البنية التحتية ومن تركيب زجاج وصيانة الصرف الصحي وتركيب تكييف لكل الغرف.

ونوهت إلى أنه قد قدم لنا الدعم من قبل عميد بلدية بنغازي المهندس صقر بوجواري، حيث تولت البلدية تركيب مولد كهربائي متطور في حالة انقطاع الكهرباء جهاز الغسيل الكلوى لن يتوقف، وسيتولى مركز بنغازي الطبي العناية بتقديم خدمات النظافة والتغذية للمرضى إلى حين أن يحصل القسم على مصادر تمويل.

الوسوم

مقالات ذات صلة